كل ما تريد معرفته عن منتخب إيطاليا قبل يورو 2020

بدأ العد التنازلي على انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020، التي ستنطلق يوم 11 يونيو الجاري، بمشاركة 24 منتخبًا، احتفالًا بمرور 60 عامًا على تنظيم النسخة الأولى من البطولة.

وتشهد النسخة الجديد من بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020، مشاركة المنتخب الإيطالي، الذي يتواجد بالمجموعة الأولى التي تضم منتخبات: تركيا، ويلز، سويسرا.

قائمة منتخب إيطاليا :

حراس المرمى: جانلويجي دوناروما (ميلان)، أليكس ميريت (نابولي)، سالفاتور سيريجو (تورينو).

خط الدفاع: فرانشيسكو أتشيربي (لاتسيو)، أليساندرو باستوني (إنتر)، ليوناردو بونوتشي (يوفنتوس)، جورجيو كيليني (يوفنتوس)، جيوفاني دي لورينزو (نابولي)، إيمرسون بالميري (تشيلسي)، أليساندرو فلورينزي (باريس سان جيرمان)، جيانلوكا مانشيني (روما) وليوناردو سبيناتسولا (روما) رافائيل تولوي (أتالانتا).

خط الوسط: نيكولا باريلا (إنتر)، بريان كريستانتي (روما)، جورجينيو (تشيلسي)، مانويل لوكاتيلي (ساسولو)، لورنزو بيليجريني (روما)، ماتيو بيسينا (أتالانتا)، ستيفانو سينسي (إنتر)، ماركو فيراتي (باريس سان جيرمان).

خط الهجوم: أندريا بيلوتي (تورينو)، دومينيكو بيراردي (ساسولو)، فيديريكو برنارديسكي (يوفنتوس)، فيديريكو كييزا (يوفنتوس)، شيرو إيموبيلي (لاتسيو)، لورنزو إنسيني (نابولي)، ماتيو بوليتانو (نابولي).

FilGoal | أخبار | اختبر نفسك - هل تعرف تاريخ إيطاليا في اليورو

موعد مباريات إيطاليا بـ كأس أمم أوروبا 2020

تركيا – إيطاليا، 11 يونيو 9 مساء، استاد أوليمبيكو، روما.

إيطاليا – سويسرا، 16 يونيو 9 مساء، أوليمبيكو، روما.

إيطاليا – ويلز، 20 يونيو ، 6 مساء، أوليمبيكو، روما.

تشكيل منتخب إيطاليا المتوقع في اليورو

حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما 'ميلان'.

خط الدفاع: بالميري 'تشيلسي' - أليساندرو باستوني 'إنتر ميلان'- ليوناردو بونوتشي 'يوفنتوس' – رافائيل تولوي 'أتالانتا'.

خط الوسط: جورجينو 'تشيلسي' – فيراتي 'باريس سان جيرمان' – لوكاتيلي 'ساسولو'.

خط الهجوم: لورنزو إنسيني 'نابولي' - تشيرو إيموبيلي 'لاتسيو' - فيديريكو برنارديسكي 'يوفنتوس'.

منتخب إيطاليا

تاريخ منتخب إيطاليا في اليورو:

عدد المشاركات 10 مرات.

عدد المباريات (38).

عدد الانتصارات (16) مباراة.

عدد التعادلات (16) مباراة.

عدد الهزائم (6) مباريات.

عدد الأهداف (39) هدف.

استقبل مرماه (27) هدف.

البطل (مرة واحدة عام 1968).

المركز الثاني (2) مرتين.

المركز الرابع (2) مرتين.

صورة

مانشيني ..

مسيرته كلاعب محترف: ولد المدرب روبرتو مانشيني عام 1964 ولد في مقاطعة أنكونا الإيطالية ، بدأ كرة القدم مع نادي بولونيا لمدة عام ، ثم سامبدوريا عام 82 حتى عام 97 شارك خلالها في أكثر من 400 لقاء أحرز خلالها 130 هدف حيث أن مانشيني كان يلعب في مركز المهاجم ، بعدها أنتقل الى لاتسيو وقضي بين جدرانه أربع سنوات أحرز شارك في 87 مباراة أحرز 15 هدف ، قبل أن ينهى مسيرته الأحترافية في عام 2001 في نادي ليستر سيتي الأنجليزي ، ومع المنتخب الإيطالي شارك في عشر شنوات مع المنتخب ففي عدد المبارايات التي شارك بها مع المنتخب 36 مباراة وأحرز 4 أهداف .

مسيرته التدريبية: أول فريق تعاقد معه هو نادي فورنتينا الإيطالي وفاز معه بكأس إيطاليا وبعدها أنتقل الى نادي لاتسيو وفاز معه بكأس إيطاليا أيضا ، وفي عام 2004 أنتقل الى نادي الميلان ليسطر معه تاريخ يعد الأفضل في مسيرته التدريبية ، حيث حصل على بطولة الدوري الإيطالي ثلاث مرات وبطولة الكأس مرة وبطولة السوبر مرتين ، وفي عام 2008 وبعد نتائج غير جيدة قررت ادارة النادي انهاء التعاقد معه، قبل أن ينتقل الى نادي مانشيستر سيتي وفاز معهم عام 2012 بالدوري النجليزي.

بعدها أقيل من السيتي بسبب خسارة الكأس ، وأتجه لتدريب فريق جالطة سراي التركي ولكن مع سوء النتائج الكثيرة وعدم رضاء الجمهور والأدارة قررت الأدارة أنهاء التعاقد مع المدرب ، وأنتقل الى الميلان بعدها لخلافة ماتيرازي.

مانشيني مع مانشيستر سيتي والذي حقق معهم بطولة الدوري عام 2012

 

مانشيني يمدد عقده مع الأتزوري حتى 2026

قال جابرييلي جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، إن روبرتو مانشيني مدرب المنتخب الوطني مدد عقده حتى 2026.

وكان من المقرر أن ينتهي عقد مانشيني السابق بعد كأس العالم 2022، وسيبقى الآن للنسخة التالية في 2026.

وأضاف جرافينا: 'نرغب في الحفاظ على استقرار المنتخب، إضافة إلى سعينا للفوز بلقب. نرغب في استكمال المشروع الذي بدأناه'. وتابع: 'عمل مانشيني بكفاءة خلال عامين، واستكمال المشروع ضروري احتراماً لجماهيرنا'.

وتعاقد الاتحاد الإيطالي مع مانشيني لتدريب المنتخب في مايو 2018 بعد اخفاق الفريق الوطني في التأهل لكأس العالم.

وقاد المدرب البالغ عمره 56 عاماً المنتخب في 28 مباراة وفاز في 19، وخسر مرتين. كما قاد إيطاليا للتأهل لبطولة أوروبا والدور قبل النهائي لدوري الأمم، حيث سيلاقي إسبانيا في أكتوبر.

ويعد مانشيني الآن المدرب الإيطالي صاحب أفضل معدل نقاط في تاريخ المنتخب (70 نقطة في 30 مباراة)، مع 11 انتصاراً متتالياً عام 2019، وهو رقم قياسي يعود إلى ثلاثينات القرن الماضي. كما أنه حقق أفضل معدل انتصارات (21، أي 70 %).

منتخب إيطاليا يعلن التشكيلة الأولية لكأس أوروبا | صحيفة الخليج

سر إستبعاد راموس من قائمة إسبانيا ليورو 2020

منتخب إنجلترا يعلن قائمته استعدادًا ليورو 2020