كم يبلغ وزن القطن المستخدم في كسوة الكعبة؟.. وهكذا يتم استعماله

قال المهندس أمجد بن عايض الحازمي، وكيل الرئيس العام لشؤون مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة إن القطن خام مهم وأساسي في صناعة كسوة الكعبة المشرفة، مضيفا أن القطن يدخل في إنتاج قطع مذهبات كسوة الكعبة المشرفة كحشوة لإبراز الحروف المطرزة للآيات الكريمة المستخدمة في كسوة الكعبة المشرفة.

كسوة الكعبة المشرفة

أوضح الحازمي، أن هذا القطن ينسج في أقسام مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة عبر أحدث آلات النسيج لاستخدامه كبطانة لقماش كسوة الكعبة المشرفة، وذلك لما له من خواص تعطي كسوة الكعبة المشرفة المتانة والقوة اللازمة للصمود في مختلف عوامل التعرية التي تمر عليها خلال العام.

وأضاف أن وزن القطن المستخدم في كسوة الكعبة المشرفة يبلغ 410 كيلوجرامات، أما إجمالي وزن كسوة الكعبة المشرفة فيبلغ 1300 كيلوجرام، وفقا لشبكة «العربية».

اليوم العالمي للقطن

تحتفل به الأمم المتحدة كل عام باليوم العالمي للقطن، يوم السابع من شهر أكتوبر، بعد ا اقترح أربعة منتجين للقطن في إفريقيا جنوب الصحراء، بنن وبوركينا فاسو وتشاد ومالي، ويُعرفون باسم 'مجموعة البلدان الأربعة المنتجة للقطن' على منظمة التجارة العالمية الاحتفال باليوم العالمي للقطن.

قال الباحث البيئي والزراعي ناصر الشدوي إن شجرة القطن تعد من أفضل الأشجار التي تتأقلم مع جميع المناخات سواءً الباردة أو الحارة، كما أنها تنتج طيلة أيام العام، لافتاً إلى أنه يصل ارتفاعها إلى نحو 4 أمتار.

وأوضح الشدوي أن القطن من أكثر المحاصيل الزراعية استهلاكاً حول العالم كما يعتبر من أكثر المحاصيل زراعةً وبيعاً في العالم، كما أنه يسهل غسله.

قراري وزاري بتحديد نظام تداول القطن الزهر لموسم 2022-2023

طفرة كبيرة.. الزراعة تكشف تفاصيل وصول قنطار القطن لـ 5155 جنيهًا.. فيديو