كنز من الغاز فى غزة.. لماذا تخطط إسرائيل لتهجير الفلسطينيين من أرضهم؟

كشف المحامي هشام أبو دقة، عضو لجنة فلسطين باتحاد المحامين العرب، مستجدات القضية الفلسطينية وما يحدث في قطاع غزة.

وأشار خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن الفلسطينيون يناضلون منذ الانتداب البريطاني أوائل القرن الماضي، والهدف مما يحدث حاليا هو تصفية القضية الفلسطينية من جذورها.

ونوه المحامي هشام أبو دقة أن الكفاح والنضال حق مصيري للشعب الفلسطيني وفق مبادئ الشرعية الدولية وقانون مجلس الأمن، معقا: عملية طوفان الأقصى متفقة مع المقررات الشرعية الدولية، ورد إسرائيل بحرب إبادة والأعداد قد تصل لـ100 ألف شهيد معلن وغير معلن.

وأضاف أبو دقة أن الوضع كارثي في قطاع غزة، ومخطط التهجير قديم جدا وليس بحديث العهد، ويعتمد على فكرة إقامة دولة اليهود الذي اقترحه «هرتزل»، وبدأت بمجازر دير ياسين وحرب الإبادة في 48.

وتابع: العلم الإسرائيلي قام على شعار دولة اليهود من النيل للفران وهذا واضح في لون الخطين الأزرقين في علمهم، معلقا: التهجير من الشمال إلى الجنوب مخطط معروف ومفضوح، وهناك مخطط لإنشاء قاعدة لحلف الناتو في قطاع غزة.

واختتم: هناك تقارير كشفت أنه من بيت لاهيا لبيت حانون تتواجد كميات من الغاز تقدر بـ460 مليار دولار وهذا هدف من أهداف الغزو على القطاع، والفلسطينيين لن يتركوا أرضهم مهما حدث، بل وعاد مواطني القطاع من الخارج للدفاع عن أرضهم.

https://www.youtube.com/watch?v=cVVFroFN5AY