كهربا: كنت نجما عن شيكابالا.. واتخذت قرارا بالاعتزال وعدم دفع غرامة الزمالك

أكد محمود كهربا، لاعب الأهلي، أنه لم يكن ينوي دفع الغرامة المستحقة للزمالك والاعتزال في النهاية، مشيرا إلى أن نجوميته في القلعة البيضاء كانت أكبر من محمود شيكابالا.

تحدث محمود كهربا عن انتقاله من الزمالك للأهلي في تصريحات تلفزيونية، قائلًا:' حققت مع الزمالك بطولات، لكن كان لدي طموحات أكبر، وأنا أهلاوي منذ صغري، وأحضر في المدرجات مع الألتراس وكنت أبكي في بعض الأحيان، لم أشعر أنني أكبر من الزمالك، لكن طموحي في الزمالك كان سيكون صعبا'.

أضاف محمود كهربا:' الزمالك صاحب فضل علي، لكن اللعب للأهلي كان طموحي الأكبر، وأثق في نفسي وقدراتي لكنني لست مغرورا، وعندما لعبت في البرتغال كان ناديا صغيرا ولم يكن ليضيف لي الكثير، وأقول لجمهور الزمالك.. لم أزيكم ولم أسب أحدا وهذا ما تربيت عليه، ومن يتجاوز في حقي ربنا يسامحوا، لقد تعرضت للحرب كثيرا، وأي شخص في مكاني كان سيفعل أكثر من ذلك.. لكن إللي فات مات'.

محمود كهربا محمود كهربا

وتطرق كهربا للحديث عن أزمته مع مجدي عبد الغني والمتعلقة بتجديد عقده مع الزمالك والذي تسبب في توقيع عقوبة عليه لصالح القلعة البيضاء في الأزمة الشهيرة، قائلًا:' وقعت على بياض حبا في نادي الزمالك من أجل الخروج في إعارة لاتحاد جدة السعودي، وقاموا بملئ العقد في 2017 ووضعوا فيه 4 سنين، وتم توثيقه في 2018.. والمسئول عن هذا مجدي عبد الغني'.

تابع كهربا:' مجدي عبد الغني لا يعرف شيئا عن حب وخير الأهلي عليه، ومصلحته أهم من حبه للأهلي، ولماذا تظلمني وأنا شاب في سن أولادك، وهناك مصالح بينه وبين أشخاص كثيرة، سعيت وراء حقي وهو من قضى علي، وشهد وبصم ومضى ضدي، لم أواجهه لأن حقي عند ربنا، وكل يوم وطول العمر أكرر حسبي الله ونعم الوكيل'.

أشار محمود كهربا:' أكيد بالإنجازات التي وصلت إليها لست ظالما، وربنا أكرمني، اتظلمت وربنا جابلي حقي، وأحمد مجاهد في نفس مركب مجدي عبد الغني، وطوال حياتي لم أسب الزمالك، وأحترمهم جدًا، ولابد أن يعلموا أني مظلوم، ودخلت للزمالك مبلغا كبيرا من الإعارات حوالي 84 مليون جنيه في ذلك الوقت'.

محمود عبد المنعم كهربا محمود عبد المنعم كهربا

ورد محمود كهربا على أزمة شيكابالا وجمهور الأهلي، قائلًا:' لا أحب الحديث عن لاعبين من خارج النادي الأهلي من وجهة نظري الشخصية، كان فيه مشاكل بين شيكابالا وجمهور الأهلي، وشيكابالا صديقي، والجمهور يعلم جيدا كيف يجعل اللاعب عصبيا، ويعلمون مدخله وكيفية مضايقته، جمهور الأهلي لا يخطأ في حق أحد، وهناك سوابق بين الجمهور وشيكابالا، لا أعلم لماذا وقع للأهلي في وقت سابق، الأهلي طموح لأي لاعب في مصر وأفريقيا، وحلم لاي حد يلبس تيشيرت الأهلي'.

أوضح محمود كهربا:' مباريات الديربي لابد من الفوز بها، في الأهلي ندخل المباراة من أجل الفوز بها، وموضوع أن لاعبي الزمالك يتربى بداخلهم كره الأهلي.. لا أعرفه، في الأهلي هناك روح الجامعة وليس روح النجم الأوحد، وخلال تواجدي في الزمالك كنت نجم الفريق وليس شيكابالا، هذه ثقة وليست غرورا، أرقامي تؤكد ذلك، وأنا في مكانة وهو بمكانة أخرى'.

محمود عبد المنعم كهربا محمود عبد المنعم كهربا

وعن دفعه غرامة الزمالك أوضح محمود كهربا:' موضوع الغرامة كنت سيطول بعض الشئ، سنتين تاني وحسين لبيب شخصية محترمة وقربنا المسافات وربنا سدد في الوقت المناسب، وكنت أخذت قرارا بعدم دفع الغرامة وأكمل لعب كرة ويستمر الموضوع في المحكمة لبعض الوقت وأعتزل بعدها لأنني تعرضت للظلم في هذا الموضوع، وليس لأحد حق عندي، وهناك أشخاص ساعدوني في الغرامة لأن الناس يحبون الأهلي جدا ويحبون كهربا'.

أتم محمود كهربا:' أحب نجيب ساويرس جدا، دفعت 70%، ولم أتألم لدفع الغرامة، المبلغ 76 مليون جنيه، والذي يتحدث عني برنامجه مبني على كهربا للظهور وليس أكثر'.