كوبا أمريكا 2021..كل ما تريد معرفته عن مباراة أوروجواي وكولومبيا في ربع النهائي

يلتقي منتخب كولومبيا مع نظيره منتخب أوروجواي في إطار مُنافسات دور رُبع نهائي كوبا أمريكا 2021 على ملعب أوليمبيكو بيدرو لوديفيكو.

ومن المُقرر أن تُقام المُباراة في منتصف ليل يوم السبت في تمام الساعة 12:00 بتوقيت القاهرة، والساعة 1:00 بتوقيت مكة المُكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة أوروجواي وكولومبيا في كوبا 2021

beIN Sports HD 5 Max

beIN Sports HD 6 Max

تاريخ مواجهات أوروجواي وكولومبيا

تواجه منتخب أوروجواي ومنتخب كولومبيا من قبل في 33 لقاء، استطاع منتخب أوروجواي من تحقيق الفوز في 16 مباراة، بينما حقق منتخب كولومبيا الفوز في 10 مباريات، وخيم التعادل بينهم في 7 مباريات.

واستطاع منتخب أوروجواي من تسجيل 50 هدف في شباك منتخب كولومبيا، بينما استقبلت شباكهم 42 هدف.

التشكيل المحتمل:

أوروجواي: فرناندو موسليرا ونايثان نانديث وخوسيه ماريا خيمنيث ودييجو جودين وسيباستيان كواتيس وماتياس فينيا وفيدريكو فالفيردي وماتياس فيسينو ورودريجو بيناكور وجيورجيان دي أراسكايتا أو نيكولاس دي لا كروث، ولويس سواريز وإدينسون كافاني.

كولومبيا: ديفيد أوسبينا، ودانيل مونيوز ويري مينا ودافينسون سانشيز وويليام تيسيلو وإدواين كاردونا أو لويس موريل وويلمر باريوس وماتيوس أوريبي ولويس دياز ورافائيل سانتوس بوري أو ميجل بورخا ودوفان زاباتا.

الثأر عنوان المباراة

بعد سبع سنوات من الخسارة المؤلمة في مونديال البرازيل، تتطلع أوروجواي السبت للانتقام من كولومبيا في ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم.

وفي نفس الدولة، التي عانى فيها منتخب السيليستي بهزيمة بهدفين للكولومبي خاميس رودريجيز، سيتواجه المنتخبان مجددا بحثا عن بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي.

وعلى الرغم من غياب العديد من اللاعبين الذين كانوا متواجدين في ذلك اللقاء، لكن آخرين مثل الأوروجوائيين فرنادو موسليرا ومارتين كاسيريس وخوسيه ماريا خيمنيث وإدينسون كافاني، أو الكولومبي ديفيد أوسبينا، ستكون لديهم فرصة البحث عن حافز من تلك المباراة.

كما يمكن أن يلعب لويس سواريز، الذي لم يشارك في لقاء 2014 بسبب الإيقاف عقب عضه الايطالي جورجيو كيلليني في المباراة الأخيرة بدور المجموعات.

وسيعود مهاجم أتلتيكو مدريد بالتأكيد إلى التشكيل الأساسي بعدما كان على مقاعد البدلاء في المباراة الأخيرة بدور المجموعات بين أوروجواي وباراجواي.

وبدخوله، قد يغادر التشكيل الأساسي جيورجيان دي أراسكايتا أو نيكولاس دي لا كروث، ويظل أحدهما لمرافقة فيدريكو فالفيردي وماتياس فيسينو ورودريجو بنتانكور في الوسط.

ولا تزال مشاركة القائد دييجو جودين غير مؤكدة حيث لا يزال مدافع كالياري الإيطالي تحت الملاحظة الطبية للإصابة.

وفي المقابل، لن تستطيع كولومبيا الاعتماد على خوان جييرمو كوادرادو، بسبب تراكم البطاقات.

وسيكون ياري تشارا وإدوين كاردونا ولويس فرناندو موريل من الخيارات المتاحة للمدرب رينالدو رويدا، كبديل له.

وسيقود دوفان زاباتا الهجوم في التشكيل الأساسي مع ميجل بورخا أو رافائيل سانتوس بوري.

وبهذا الفريق، سيسعى لوس كافتيروس للعبور للدور نصف النهائي الذي بلغه المنتخب لآخر مرة في 2016 لمحاولة تكرار الانجاز الذي تحقق قبل 20 عاما حين توج بالكأس في النهائي أمام المكسيك بفضل هدف إيفان راميرو كوردوبا.

وستسعى أوورجواي من جانبها لمواصلة طريقها نحو نجمتها السادسة عشر وستسعى لأن تأخذ مرة أخرى في البرازيل بالثأر الذي لطالما تمنحه كرة القدم.

https://www.youtube.com/watch?v=2BAhkleSKjE

كوبا أمريكا 2021.. المنتخبات المتأهلة لنصف نهائي البطولة إلى الآن

كوبا أمريكا 2021.. فيدال: تشيلي خسرت بسبب حكم «مهرج» .. ورؤوسنا مرفوعة