كوت ديفوار تُقصي السنغال وتتأهل إلى ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2023

حسم منتخب كوت ديفوار التأهل إلى الدور ربع النهائي من كأس أمم أفريقيا 2023، وذلك بانتصاره بركلات الترجيح على منتخب السنغال في مباراة دور الـ16 من البطولة.

وانتهى الوقت الأصلي والإضافي من مباراة السنغال ضد كوت ديفوار بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح لحسم المتأهل من مباراة دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا 2023.

وانتهى الشوط الأول من مباراة السنغال ضد كوت ديفوار، بتقدم أسود التيرانجا بهدف نظيف.

وبكّر منتخب السنغال بافتتاح التسجيل مبكرًا على حساب منتخب كوت ديفوار، حينما سجل حبيب ديالو هدف التقدم لمنتخب السنغال في الدقيقة الرابعة من زمن المباراة.

وعدّل منتخب كوت ديفوار النتيجة أمام منتخب السنغال عن طريق ركلة جزاء، حينما أدرك فرانك كيسي التعادل لمنتخب الأفيال في الدقيقة 86 من ركلة جزاء نفذها بنجاح.

وحسم منتخب كوت ديفوار المباراة لصالحه بركلات الترجيح بواقع 5 ركلات مقابل 4 ركلات، لتعبر الأفيال إلى الدور ربع النهائي من البطولة وتقصي البطل منتخب السنغال.

وعاد منتخب كوت ديفوار من الإقصاء بعدما قدم دور مجموعات كارثي ختمه بالهزيمة أمام غينيا الاستوائية برباعية نظيفة، بعدما خسر قبلها أمام نيجيريا بهدف نظيف، فيما كان الفوز على غينيا بيساو بهدفين دون مقابل في افتتاح المشوار كافيًا بالنسبة له للعبور إلى دور المجموعات كرابع أفضل ثالث في المجموعات الست.

أما منتخب السنغال فكشر عن أنيابه في دور المجموعات، وحقق العلامة الكاملة، من مجموعة أُطلق عليها قبل البطولة لقب مجموعة «الموت»، وهو المنتخب الوحيد الذي جمع 9 نقاط في دور المجموعات.

وسيلتقي منتخب كوت ديفوار مع الفائز من مباراة مالي ضد بوركينا فاسو في الدور ربع النهائي.