كوت ديفوار ضد الكونغو الديمقراطية.. تعادل سلبي في الشوط الأول بنصف نهائي كأس أمم أفريقيا

انتهى الشوط الأول من مباراة كوت ديفوار ضد الكونغو الديمقراطية بالتعادل السلبي من دون أهداف، وذلك خلال مواجهة المنتخبين في الدور نصف النهائي من كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

وسيطر السجال على أحداث الشوط الأول، وكانت أخطر فرص اللقاء من فرانك كيسي الذي ارتطمت كرته بالقائم في الدقيقة 42 من زمن المباراة.

ويلتقي منتخب كوت ديفوار ضد الكونغو الديمقراطية في مواجهة الدور نصف النهائي الثاني من البطولة.

ويتسلح منتخب الأفيال بعاملي الأرض والجمهور من أجل تخطي عقبة منتخب الفهود، الذي عبر إلى الدور نصف النهائي للمرة السادسة في تاريخه والأولى منذ نسخة 2015.

وكان منتخب كوت ديفوار قاب قوسين أو أدنى من الإقصاء من دور المجموعات بعد هزيمته المدوية أمام منتخب غينيا الاستوائية برباعية نظيفة في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

ونجا منتخب كوت ديفوار من الإقصاء بعد أن تأهل كرابع أفضل ثالث في المجموعات الست، لينطلق في رحلة تاريخية بإقصاء حامل اللقب منتخب السنغال من دور الـ16 عن طريق ركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله.

وفي الدور ربع النهائي أقصى منتخب كوت ديفوار نظيره المالي بهدفين مقابل هدف بعد التمديد لشوطين إضافيين، بعدما كان متأخرًا في النتيجة حتى الدقيقة 90 من زمن المباراة.

وفي المقابل، فإن منتخب الكونغو الديمقراطية الذي صعد إلى مرحلة الإقصائيات كوصيف للمجموعة السادسة من دون تحقيق أي انتصار بعد أن اكتفى بـ3 تعادلات، أقصى بعدها منتخب مصر، صاحب الـ7 ألقاب، في دور الـ16 بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله.

وفي الدور ربع النهائي، أزاح منتخب الفهود منتخب غينيا من طريقه نحو المربع الذهبي بالانتصار عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.