«كورونا المتحور».. بريطانيا: الأطفال أكثر عرضة للإصابة بالسلالة الجديدة للفيروس

تسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا في العالم إلى زيادة حالة القلق التي تنتاب الجميع حول العالم، منذ مطلع العام الحالي.

وازداد القلق حتى وصل لحد الرعب من السلالة الجديدة التي ظهرت مؤخرا في بريطانيا وتبعتها عدد من الدول الأخرى في القارة العجوز في الإعلان عن وجود تلك السلالة.

ووفقا لموقع سكاي نيوز عربية، فإن السلالة الجديدة أكثر قابلية للتفشي من السلالة المعرفة بنسبة تصل إلى 70 بالمئة، وهذا من الأسباب التي تدعو للقلق لكن لا دليل حاليا على أنه يجعل المرضى في حالة أكثر سوءا، وها وفقا لما أكده بعض العلماء.

ورغم ما تم الإعلان عنه من التوصل لعدد من اللقاحات بشأن كورونا في الولايات المتحدة وروسيا والصين، إلى هذه الإعلانات تأتي مصحوبة بالقلق من مدى قدرة تلك اللقاحات على الصمود أمام السلالة الجديدة.

وعبرت الهيئة الاستشارية الحكومية الخاصة بفيروس كورونا في لندن عن ثقتها الكبيرة في أن السلالة الجديدة أكثر عدوى لكنها لا دليل قاطعا على أنه أكثر فتكا.

ومما يزيد من المخاوف بشأن 'كورونا المتحور' أن الأطفال الذين كانوا في منأى عن الوباء الحالي، أكثر عرضة للإصابة بالسلالة الجديدة، ويمكن أن يكون لذلك تأثير على العودة إلى المدارس في بلدان عدة في الفصل الثاني من العام الدراسي.

واكتشف العلماء في بريطانيا السلالة الجديدة في الثامن من ديسمبر الجاري، أثناء مراجعة حالات لديها 'تسلسل الجينوم'، وكان هناك تفسيران لارتفاع الإصابات هناك: الناس لم تلتزم بقواعد التباعد الاجتماعي أو أن هناك سلالة جديدة من الوباء أكثر تفشيا.

وزارة التعاون الدولي تطلق تقريرها السنوي لـ 2020 .. عام مواجهة تحديات كورونا

أستاذ علم أحياء : «السلالة الجديدة» لن تؤثر على اللقاح .. وأوروبا لم تستعد للموجة الثانية .. فيديو