«كورونا المعدل».. دراسة حديثة: «20A.EU1» سلالة جديدة من كوفيد- 19 تضرب أوروبا بسرعة البرق

سلالة جديدة من وباء كورونا تهاجم أوروبا حاليا، وسط توقعات بموجة خطيرة بأن تكون تداعياتها هذه المرة أسوأ بكثير من الموجة الأولى قبل سبعة أشهر.

وأظهرت دراسة أوروبية جديدة أن السلالة الجديدة تنتشر بسرعة البرق حاليا في أوروبا و مصدرها إسبانيا مؤكدة وفق خبراء الفيروسات، ان السلالات الجديدة لا تقل عن ألف سلالة ، لكن دون ان يحدث ذلك اختراقة في تركيبته الجينية. مئات منها تتناقل في أوروبا، لكن أقواها انتشارا هي سلالة يطلق عليها «20A.EU1».

واستنادا إلى الدراسة الجديدة التي أعدت خصيصا بشأن هذه السلالة ونشرها موقع دويتش فيلة الألماني، تبيّن أن مصدرها شمال شرق إسبانيا، حيث ظهرت أول مرة الصيف الماضي ومن هناك تسللت إلى باقي الدول الأوروبية، حتى أنها وفي بريطانيا على سبيل المثال باتت النوع الأكثر انتشار بنحو 90 % من مجموع الإصابات بالفيروس. وهو رقم أكبر بكثير مما سجلته الدراسة في إسبانيا البلد المصدر نفسه، حيث تصل النسبة إلى80 %، تليها إيرلندا بنحو 70 %، وهولندا 40 %. ولا يعني ذلك أن هذه السلاسة لا توجد في باقي دول العالم، فبالعكس رصدت الدراسة هذه السلالة في دول مثل الصين ونيوزيلاندا وغيرها لكن ليست بذات القدر كما هو الحال في أوروبا.

بعد وفاة والده بالفيروس.. إصابة توتي وزوجته بكورونا

الانتخابات الأمريكية وكورونا يرفعان أسعار الذهب