«كورونا» تضرب سوق ستوتة في بورسعيد.. ثبوت إصابة بائع الشاي بالفيروس .. والمحافظة تنفذ حملة إزالة للعشوائيات

كشفت نتائج التحاليل التي أجريت على عدد من الحالات المشتبه بهم في محافظة بورسعيد عن وجود حالة ايجابية لأحد الباعة الجائلين الذي كان يعمل على «نصبة شاي» في سوق ستوتة ويعمل أيضا في أحد محلات صناعة الحلويات بحي العرب.

واثبتت نتيجة التحاليل عن خطورة مخالطة المصاب في سوق ستوتة وفي منطقة حي العرب وفي الأماكن التي تنقل فيها بين أكبر عدد من المواطنين.

وتفقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، مساء أمس السبت، سوق ستوته أحد أقدم الأسواق العشوائية بنطاق حي العرب، وذلك للوقوف على مدى إنجاز أعمال إزالة الإشغالات بهذه المنطقة العشوائية، ووجه الغضبان، باستمرار حملة الاشغالات المكبرة والتي بدأت منذ يومين بازالة اشغالات شارع الروضة واستكملت اليوم بازالة سوق ستوتة بالتزامن مع اكتشاف حالة ايجابية لفيروس كورونا لشخص يعمل داخل هذا السوق العشوائي.

وأكد المحافظ، خلال جولته التفقدية بحي العرب، أن بورسعيد أولى المحافظات المصرية في القضاء على المناطق العشوائية لتكون خالية من المناطق غير الآمنة والتي تهدد أمن وأمان المواطنين.

وأوضح اللواء عادل الغضبان، أن جميع الأجهزة التنفيذية تعمل على قدم وساق من أجل الارتقاء بالمحافظة، وجعلها أولي المحافظات الخالية أيضا من الأسواق العشوائية مثل سوق 'ستوته' الذي يمثل خطرا كبيرا في حالة حدوث أية حالات طوارئ.

وشدد محافظ بورسعيد، على كافة الاجهزة التنفيذية، التعامل بكل قوة وحزم لتنفيذ القانون، وتحرير محاضر لكل من تسول له نفسه المخالفة في ظل هذه الظروف التي تمر بها البلاد، مشيدا بتعاون المواطنين خلال عمليات التطهير والتعقيم وإزالة العشوائيات.

ووجه محافظ بورسعيد باتخاذ الاجراءات القانونية لكل من يحاول اعادة المخالفة مرة اخري من المحلات واصحاب الفروشات من الباعة الجائلين.

وناشد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد اصحاب المحلات المغلقة والتي قامت بتغيير نشاطها الي نشاط تخزيني بفتح محلاتهم لبيع الخضروات والفاكهة والمهن الحرفية حيث من غير المسموح بعد الان وجود اي اسواق عشوائية في أي منطقة من احياء المحافظة المختلفة والتي تمثل أخطر البؤر لانتشار فيرس كورونا.

وأصدر اللواء عادل الغضبان قرارا بتنفيذ إزالة عشوائيات سوق الروضة حفاظا علي حياة المواطنين، مؤكدا أنه سيتم ازالة باقي الأسواق تباعا وفورا.

ووجه محافظ بورسعيد رؤساء الاحياء باتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد اصحاب المحلات المغلقة والتي تقوم بنشاط تخزيني

وناشد المحافظ المواطنين مرة اخري بعدم التكالب او الازدحام لشراء وتخزين السلع والتي تتوافر بشكل طبيعي بالمحافظة علاوة علي وجود احتياطي استراتيجي لكافة السلع التموينية والغذائية.

وحذر المحافظ بانة لن يتم السماح بوجود اي تعديات علي املاك الدولة والشارع والاضرار بسلامة المواطنين ومن بينها وضعية الاسواق العشوائية وسيتم التعامل مع مختلف التعديات بكل حزم طبقًاً للقانون .