كورونا يتوحش في أوروبا.. ضحايا الفيروس تتخطى حصيلة القنبلة النووية على هروشيما وناجازاكي 

تجاوز عدد ضحايا فيروس كورونا في القارة الأوروبية أكثر من ربع مليون شخص، أي ما يعادل تقريبا عدد القتلى الذين سقطوا في حادثتي هيروشيما وناكازاكي في اليابان خلال الحرب العالمية الثانية.

ووفقا لإحصاء لـ'فرانس برس'، نقلا عن مصادر رسمية، أودى مرض 'كوفيد 19' بحياة أكثر من 250 ألف شخص حتى الساعة الثالثة والنصف بتوقيت جرينتش من يوم الأحد.

وتشير المصادر التاريخية إلى حصيلة الضحايا في كارثة هيروشيما قاربت 140 ألف شخص، عقب إسقاط أول قنبلة ذرية في التاريخ على المنطقة اليابانية في أغسطس 1945.

ولقي ما بين 40 و80 ألفا مصرعهم، عند إسقاط قنبلة ذرية أخرى على ناجازاكي في اليابان، وهكذا فإن حصيلة الضحايا في الحادثتين تقاربُ ربع مليون إنسان أي ما يضاهي ضحايا فيروس كورونا في أوروبا.

ومعظم الوفيات بكورونا في أوروبا تم تسجيلها من أصل 7 ملايين إصابة، معظمها في المملكة المتحدة حيث سجل أكثر من ثلثي الحالات، ثم إيطاليا (36 ألفا) وإسبانيا (33 ألفا) وفرنسا (33 ألف) وروسيا (24 ألف).

وتم تسجيل أكثر من 8 آلاف وفاة بأوروبا خلال الأيام الماضية، وهي أفدح حصيلة على الإطلاق في المنطقة منذ منتصف مايو الماضي.

ورغم ارتفاع أعداد الضحايا أوروبيا إلا أنه لا زالت الولايات المتحدة البلد الأكثر تأثرا في العالم بفيروس كورونا المستجد بعدما تجاوز عدد ضحايا الوباء 224 ألفا في البلاد، بينما تخطى عدد المصابين 8 ملايين.

وقررت بعض الدول إعادة فرض قيود التنقل والتباعد الاجتماعي، في مسعى إلى كبح الفيروس بعد الارتفاع في عدد ضحايا كورونا، وسط مخاوف من تفاقم الوباء مع تسجيل 'موجة ثانية'.

محمد حلاوة: نجاح مصر في مواجهة كورونا تخطى قدرات الدول الأوروبية

دعاء عبد السلام: سمعة الراجل المصري في أوروبا وأمريكا «حبوب جدا»