«كورونا» يزيد من مخاطر الإصابة بالعقم

طالبت السلطات الصينية من جميع الأشخاص المصابين بفيروس كورونا والمتعافين منه عمل تحليل العقم على وجه السرعة، حيث تم نشر معلومات من قبل حكومة مقاطعة هوبي، التي تعتبر مركز انتشار الوباء العالمي.

وجاء في الوثيقة على موقع حكومة المقاطعة الإلكتروني أن فيروس كورونا يمكن أن يكون ضارا على خصوبة الرجال، حيث تم إعداد الدراسة من قبل فريق بحثي من مركز الطب التناسلي في مستشفى تونغجي في ووهان.

وبحسب ما تناولته الصحيفة الصينية " South China Morning Post" التي نقلت نص الوثيقة فإن الأطباء أشاروا إلى أن الفيروس كورونا يشبه جينياً فيروس سارس، حيث يمكن أن يؤدي إلى التهاب الخصيتين، وبدوره يسبب خطرا على الحيوانات المنوية وربما العقم.

ووفقا لسبوتنيك فقد أوضحت الصحيفة الصينية أنه يجب على الرجال مراجعة الطبيب بأقرب وقت ممكن، لاكتشاف المشكلة بسرعة ومعالجتها بأقرب وقت ممكن.

ومن جانبه قال الطبيب، تشي غوانغ تشون، أن العدوى الفيروسية غالبًا ما تسبب مشاكل في الجهاز التناسلي الذكري، مؤكدا أنه قد ثبت أن العديد من الفيروسات تؤثر على خصوبة الذكور، بما في ذلك تلك التي تسبب التهاب الكبد.

وأضاف الطبيب الصيني، أن ثلث المرضى الذين يعانون من النكاف (مرض فيروسي يسببه فيروس النكاف) يصابون بالتهاب الخصية وفي بعض الحالات تصبح الخصيتان أصغر مما يؤدي إلى العقم.