كورونا يستهدف الشباب الأصغر سنًا في أمريكا

أكدت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن جائحة فيروس كورونا المستجد، تنتقل إلى السكان الأصغر سنًا في معظم أنحاء أمريكا، وهو ما يعني أن الحالات المصابة بالمرض أقل خطورة، بالإضافة لانخفاض في معدل الوفيات.

وقال الدكتور روبرت ريدفيلد مدير المراكز الأمريكية، إنه من الواضح أن فيروس كورونا أصبح يستهدف الأشخاص الأصغر سنًا، مشيرًا إلى أنهم لا يأخذون خطر الوباء على محمل الجدية، حيث قال: «نحن بحاجة إلى نشر رسالة للشباب نؤكد لهم فيها أنهم ليسوا محصنين بشكل طبيعي ضد فيروس كورونا، على الرغم من أنهم الأقل عرضة للإصابة بعدوى شديدة».

وأوضحت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، أن خطر حدوث مضاعفات خطيرة، مع زيادة الوفيات للمتقدمين العمر، بالإضافة إلى أن الأشخاص المصابين بمرضى السكري والكلى والربو والسمنة، يتعرضون لخطر كبير.

ومن جانبه قال بتلر، أن أمريكا تمتلك نسبة كبيرة من الشباب الذين يعانون من السمنة، موضحًا أنه لابد من إدراك الواقع، خاصة وأنها الولايات المتحدة ليست آمنة بالشكل الجيد من الناحية الصحية مثل الدول الأخرى، بالتحديد بالنسبة لمرضى السمنة والحالات الطبية الأخرى، مضيفًا أن خطر الإصابة بمرض كورونا ما زال موجودًا بين الشباب أيضًا.

وتستكشف مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها إمكانية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، مثل "TikTok"، للوصول إلى الجماهير الأصغر سناً.