كورونا يصيب 30 شخصا وحجر صحي على شارعين في «بهتيم»

واصلت الأجهزة المعنية في تنفيذ عملية تطهير واسعة في شارعين بمنطقة بهتيم في محافظة القليوبية بعد فرض حجر صحي عليهم بعد اكتشاف إصابات بفيروس كورونا المستجد.

وشملت عمليات تطهير واسعة للمنازل والشارع ضمن الإجراءات الاحترازية التي يتم اتخاذها وتضمن عمليات تطهير يوميا طوال فترة الحجر الصحي صباحا ومساء.

وناشدت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، المواطنين التزام منازلهم حفاظا على سلامتهم، مشددة في بيان لها على صفحتها الرسمية، على منع الاختلاط والبعد عن التجمعات كإجراء هام هذه الفترة.

وشددت المحافظة في بيان لها علي صفحتها الرسمية علي منع الإختلاط والبعد عن التجمعات كإجراء هام هذه الفترة مؤكدة انه يتم عزل جميع المخالطين للحالات المؤكده لمدة وكذلك عزل القادمين من الخارج لمنع انتشار الفيروس وانه جري تطبيق العزل الذاتى للمناطق المشار إليها بمنطقة بهتيم بحى شرق شبرا الخيمة نظرا لعدم التزام المواطنين بالعزل الذى اكدت عليه الدولة بضرورة عدم الاختلاط وعدم الخروج من المنازل

اكد البيان انه جري تطهير وتعقيم شوارع الحي والمنطقة تحت الحجر علي مدار الساعة مناشدة جميع المواطنين بضرورة عدم التهاون واتخاذ كافة التدابير الاحترازية والتعاون مع أجهزة الدولة ومواصلة أعمال التأهب والاستعداد وحشد الطاقات لمواجهة فيروس كورونا

وكشف أن المتواجدين في مستشفى العزل من العائلة المصابتين في منطقة بهتيم تتراوح أعمارهم ما بين الـ20 والـ50، بالإضافة لطفلة تبلغ من العمر 3 سنوات وطفل يبلغ 4 سنوات من العمر. وذكر أن بين أفراد الأسرة المعزولين سيدتين حاملين، إحداهما في الشهر التاسع والأخرى في الشهر الثاني.

كما أكد أن السلطات فرضت من اليوم حجراً صحياً على باقي جيرانهم في شارع مهنى المونس في منطقة المرجوشي ببهتيم حفاظاً على سلامتهم.

كانت محافظة القليوبية قد أعلنت أمس  الحجر والحظر علي شارع ومنزلين بمنطقة بهتيم التابعة لحي شرق شبرا الخيمة بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بين اسرتين بالمنطقة إلي 35 حالة إيجابية ووفاة 3 من الأصابات المؤكدة جري حجزهم في مستشفيات العزل.