كولر : رفضت استشارة فايلر قبل تدريب الأهلي

أجرى السويسري مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، حوارًا مطولًا مع راديو SRF لسويسري للحديث عن تجربته مع نادي القرن الإفريقي.

وقال مارسيل كولر :" سعيد جدا بما حققته مع الأهلي، العيش في القاهرة مناسب لي، لقد زرت الأهرامات أيضًا، كنت هناك لأول مرة في ديسمبر 1988 مع المنتخب الوطني بمناسبة مباراة ودية، يمكنك أن ترى كيف ترك الزمن بصماته على هذه الآثار".

وأضاف :" الدوري ليس بسيطا كما قد يظن البعض، الدفاع أولوية لجميع الفرق، وعندما يلعبون ضدنا، يحاول الخصوم في المقام الأول الحفاظ على الصفر".

وتابع :" لم أتواصل مع مواطني رينيه فايلر، ورفضت استشارته، لا بد لي من جمع خبراتي الخاصة، وتكوين رأيي الخاص في الواقع، أريد أن أقترب من مهمة جديدة بعقل متفتح، لأن كل شخص مختلف".

وأردف :" التخلص من الضغوط بعد الفوز بالدوري؟ لن أسميها هكذا، أردت أنا وفريق عملي أن نكون ناجحين هنا، أنا وفريق عملي أن نكون ناجحين هنا، واتضح أنه موسم رائع فزنا فيه بكل شيء تقريبًا، بالطبع، شعرنا أيضًا بضغط عشرات الملايين من جماهير الأهلي في البلاد، إنهم مطالبون بالكثير، ويطالبون دائمًا بالانتصارات، التعادل غير مرض بعض الشيء، لكننا تكيفنا مع ذلك."

وشدد :"لقد وقعت عقدًا لمدة عامين وأتوقع أن أبقى هنا لمدة عام آخر، كمدرب، لا أخطط كثيرًا مسبقًا لأنني أعرف مدى السرعة التي يمكن أن تكون عليها أعمال التدريب، أحاول فقط أن أقدم كل شيء ممكن في مكان عملي، وإذا كان الطرفان راضين فقد يكون هناك تمديد، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فعلينا الجلوس معًا، قد تكون هناك تغييرات قصيرة المدى هنا، عليك أن تقبل ذلك وتكون جاهزًا عندما يحين الوقت".