كومان يعود لتدريب منتخب هولندا خلفًا لفان خال

عاد المدرب رونالدو كومان لتدريب منتخب هولندا مجددًا، ليخلف بذلك المدرب المحنك لويس فان خال، الذي رحل عن منتخب الطواحين بعد انتهاء كأس العالم 2022 بقطر

وأكد رونالد كومان، الذي خلف مواطنه لويس فان خال على رأس الجهاز الفني للمنتخب الهولندي، اليوم الاثنين، أنه سيكون مدربًا 'مختلفًا جدًا' تكتيكيًا عن سلفه، وذلك نقلًا عن موقع 'بين سبورت الإخباري.

وودع منتخب هولندا مونديال قطر من الدور ربع النهائي بعد خسارته أمام منتخب الأرجنتين بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدفين لمثلهما.

عودة كومان لتدريب هولندا

وكان كومان قد تولى تدريب منتخب هولندا خلال الفترة بين عامي 2018 و2020، قاد خلالها منتخب هولندا إلى نهائي دوري الأمم الأوروبية قبل الخسارة في النهائي أمام البرتغال، كما قاد منتخب الطواحين للتأهل ليورو عام 2020 بعد غياب عن المحافل الدولية للمنتخب الهولندي منذ عام 2014، حين شارك منتخب هولندا في كأس العالم 2014 بالبرازيل وحقق المركز الثالث.

بعدها فشلت هولندا في التأهل ليورو 2016 في فرنسا، كما فشلت أيضًا في التأهل لكأس العالم 2018 في روسيا.

لكن رحله عن تدريب الفريق حيث فضل تولي القيادة الفنية لنادي برشلونة الإسباني ليخلفه فرانك دي بور في قيادة منتخب الطواحين.

أول محطات كومان مع هولندا

أول محطة حقيقية سيواجهها كومان مع منتخب هولندا ستكون في يونيو المقبل، حينما يخوض منتخب الطواحين على أرضه نهائيات دوري الأمم الأوروبية، التي بلغها رفقة منتخبات إسبانيا وكرواتيا وإيطاليا.

ويطمح كومان لقيادة منتخب الطواحين لثاني تتويج في مسيرته الكروية، حيث لم يظفر منتخب هولندا طوال تاريخه العريق بكرة القدم سوى بلقب يورو 1988 في ألمانيا الغربية.

ملخص وأهداف الأرجنتين ضد هولندا في كأس العالم 2022 ..فيديو

فيفا يفتح تحقيقا حول أحداث مباراة الأرجنتين وهولندا

تقارير.. انتهاء مسيرة الحكم لاهوز في كأس العالم بعد مباراة الأرجنتين وهولندا