آسر ياسين ويسري نصر الله يشيدون بـ «كيرة والجن» بعد عرضه

أشاد المخرج يسري نصر الله والفنان آسر ياسين بفيلم «كيرة والجن»، الذي بدأ عرضه أمس في دور السينما المصرية، والذي يقوم ببطولته الفنان أحمد عز وكريم عبد العزيز وهند صبري وهدى المفتي.

يسري نصر الله فيلم كيرة والجن

وأشاد المخرج يسري نصر الله، بفيلم كيرة والجن حيث كتب عبر حسابه الرسمي بموقع فيسبوك: «كيرة والجن فيلم كبير أوي مبهر ومؤثر».

 

فيلم كيرة والجن فيلم كيرة والجن

آسر ياسين فيلم كيرة والجن

ونشر الفنان آسر ياسين، صورة من بوستر الفيلم عبر خاصية الاستوري بحسابه بموقع الصور والفيديوهات الشهير «إنستجرام»، وعلق عليها: «يجب أن تشاهدوه، فهو علامة للسينما المصرية، مبروك، لكل الأصحاب والزمايل اللي اشتغلوا وتعبوا فيه، أنا فخور بشدة».

فيلم كيرة والجن فيلم كيرة والجن

إيرادات فيلم كيرة والجن

وحقق فيلم كيره والجن، في أول أيام عرضه 3,875,282، أي 4 ملايين جنيه، حيث أقبل عدد كبير من الجمهور على السينمات بعد الترويج للفيلم في عدة أماكن.

فيلم كيرة والجن تريند جوجل

فيلم كيره والجن مأخوذ عن رواية 1919 التي كتبها أحمد مراد، وكانت قد صدرت عام 2014، وحققت نجاحًا كبيرًا حيث يجسد الفنان كريم عبد العزيز دور أحمد كيرة، بينما يقدم الفنان أحمد عز شخصية عبد القادر أحمد الجن.

شخصيات فيلم كيرة والجن

فيلم كيرة والجن تدور أحداثه في العقد الثاني من القرن العشرين، وتحديدا عام 1919 وقت ثورة سعد زغلول، ويتناول مجموعة من قصص الأبطال والفدائيين لمقاومة سلطات الاحتلال الإنجليزي لمصر، وهذه البطولات لشخصيات حقيقة وتم إضفاء طابع درامي عليها.

وفيلم كيرة والجن مأخوذ عن رواية تحمل اسم 1919 للكاتب أحمد مراد الذي كتب قصة الفيلم أيضا، وكشف سيد رجب في تصريحات تليفزيونية أن الفيلم ليس نسخة طبق الأصل من الرواية بل تم التركيز على جانب ما بها.

كريم عبدالعزيز وأحمد عز ينافسون في موسم الأضحى بفيلم «كيرة والجن»

 كيرة والجن يحقق 4 ملايين جنيه في أول أيام عرضه