كيفية استخراج بطاقة رقم قومي في دقائق

استخراج بطاقة رقم قومي، أتاحت وزارة الداخلية العديد من الخدمات الإلكترونية الهامة التي يحتاجها المواطنين، مثل الأحوال المدنية، الجوازات، عمل الرخصة وتجديدها، تسهيلا عليه من الذهاب للمصالح الحكومية، والزحام أمامها، ومن بين تلك الخدمات استخراج بطاقة رقم قومي.

 

والكثير من المواطنين لا يعلمون كيفية استخراج بطاقة رقم قومي، وما هي تكاليف استخراج بطاقة رقم قومي.. ولمعرفة استخراج بطاقة رقم قومي يجب قراءة هذا التقرير:

استخراج بطاقة رقم قومي استخراج بطاقة رقم قومي

إصدار استخراج بطاقة رقم قومي مستعجل

بشكل فوري في جميع محافظات الجمهورية، أتاحت وزارة الداخلية، إصدار استخراج بطاقة رقم قومي، بشكل سريع وبسيط من المنزل.

وحددت عدد من الإجراءات من أجل استخراج بطاقة رقم قومي، وتكون إصدار استخراج بطاقة رقم قومي أونلاين لا تحتاج سوى دقائق.

إصدار استخراج بطاقة رقم قومي مستعجل إصدار استخراج بطاقة رقم قومي مستعجل

رسوم استخراج بطاقة رقم قومي

من أجل استخراج بطاقة رقم قومي أونلاين، يجب أن تكون على دراية كاملة بالـ3 خدمات الآتية حتى تتمكن من إصدار استخراج بطاقة رقم قومي أونلاين.

ولـ استخراج بطاقة رقم قومي تكون الأولى استمارة عادية وتكون تسلم بعد 15 يومًا، والثانية استمارة عاجلة وتسلم بعد 3 أيام، والثالثة استمارة مميزة وتسلم بعد 24 ساعة.

الغرامة المقررة لتغيير محل الإقامة

على جميع المواطنين أن يكونوا على علم بالغرامة التي حددتها وزارة الداخلية، في حال عدم تغيير محل الإقامة في استخراج بطاقة رقم قومي، طبقًا للقانون رقم 143 لسنة 1994 في شأن الأحوال المدنية (المعدل بقانون رقم 8 لسنة 2018).

والذي نص على حال عدم تغيير وقت استخراج بطاقة رقم قومي بعد 3 شهور من تغير البيانات الفعلية للمواطن ووضعت الغرامة 50 جنيهًا، قانون الأحوال المدنية استثنى تلك الغرامة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

الغرامة المقررة لتغيير محل الإقامة  الغرامة المقررة لتغيير محل الإقامة

خطوات استخراج بطاقة رقم قومي بدل فاقد

أما عن استخراج بطاقة رقم قومي، فعلى جميع المواطنين الذهاب إلى مكان الخدمة ومعه استمارة بطاقة رقم قومي، والتي يحضرها من السجل المدني الخاصة بـ استخراج بطاقة رقم قومي.

ومن ثم تقديم محرر رسمي من أجل استخراج بطاقة رقم قومي، وإثبات شخصية والوظيفة ومحل إقامة المتقدم حتى يقوم بـ استخراج بطاقة رقم قومي بدل فاقد.

من المنزل.. كيف تستخرج بطاقة الرقم القومي إلكترونيا؟

في خطوات.. استخراج فيش جنائي من البيت