كيف استقبلت مساجد السعودية المصلين بعد غياب فى زمن الكورونا؟.. صور

عاد المصلين في السعودية، بداية من اليوم الأحد، للصلاة في المساجد، حيث أدوا صلاة الفجر، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-.

وشهدت المساجد السعودية المختلفة، عودة المصلين لها، بعد قرار المملكة العربية السعودية بفتح المساجد للصلاة، عقب الغلق الذي استمر ما يقرب من شهرين، للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث التزم المصلين بالصلاة وسط إجراءات احترازية مشددة.

وشهد المسجد النبوي، عودة المصلين، لآداء الفروض، حيث أشاد المصلين، بالموافقة على الرفع التدريجي لتعليق الصلاة في المسجد النببوي، وتم استقبالهم بالكشف عن درجة حراراتهم، وسط تعقيم وتطهير مستمر للمستجد، للوقاية من الوباء المتفشي.

وفي مدينة تبوك، فتح أكثر من 1875 مسجدًا وجامعًا، أبوابهم للصلاة بعد انقطاع دام حوالي 75 يومًا، وسط التزام كبير بالإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث ضرب المصلين أروع الأمثلة والوعي التام الذي ظهر عليهم أثناء آداء صلاة الفجر.

كما أن منطقة الجوف، مساجدها وجوامعها كانوا على أتم الاستعداد لاستقبال المصلين، في فجر اليوم الأحد، وباقي فروض اليوم، حيث يتم الكشف على درجات الحرارة، من خلال جهاز قياس درجات الحرارة، بالإضافة للالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الوباء.

ولا يختلف الوضع تمامًا في مدينة جدة، عن باقي المدن في المملكة العربية السعودية، حيث تم استقبل مساجد المدينة المصلين، وسط مراعاة التباعد بمقدار مترين بين كل مصلي، بالإضافة لوضع المسافة الكافية بين الصفوف، وإغلاق جميع برادات وثلاجات المياه، ودورات المياه وأماكن الوضوء، فضلًا عن أنه تم السماح بتوزيع المياه والمأكولات والسواك.

كما تم توفير كافة الإجراءات الاحترازية، من الكشف على درجات الحرارة للمصلين، وتنظيف وتعقيم المساجد والجوامع للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

المسجد النبوي يفتح أبوابه بعد غياب .. ويستقبل المصلين .. فيديو