كيف بدأ «بيج رامي» بناء عضلاته؟.. «التغذية السليمة والنوم المنتظم أبرزها»

أصبح ممدوح السبيعي الشهير بـ«بيج رامي»، قدوة للكثير من الشباب ومثل يحتذى به، بعدما بات بطلًا للعالم في لعبة كمال الأجسام، وتوج تعب سنواتٍ طويلة بالحصول على لقب «مستر أوليمبيا» التي أقيمت بالولايات المتحدة الأمريكية.

«بيج رامي» حصد جائزة مستر أوليميبيا الأعلى والأهم في لعبة كمال الأجسام للمحترفين، والذي طالما كان يعمل بجد من أجلها على مدار السنوات الماضية، حيث بدأ المشاركة فيها عام 2013 واحتل وقتها المركز السابع، حتى أن حصد المركز الثاني في العام الماضي، ليستمر في عمله الشاق من أجل التتويج باللقب وهو ما تحقق بالفعل هذا العام.

نشأة بيج رامي

ولد بيج رامي عام 1984 بقرية السبايعة بمركز بلطيم بكفر الشيخ ويبلغ من العمر 37 عامًا، وترتيبه الأخير بين أخواته الـ10، حيث عاش قصة كفاح كبيرة منذ أن كان طفلًا، ونشأ وسط أسرة بسيطة تعيش على قوت يومها الذي كان يأتي من العمل في مهنة الصيد.

بداية بيج رامي مع اللعبة

نشأ بيج رامي، في أسرة بسيطة وكان يلعب كرة القدم بمدرسة القرية، مع عمله كأسرته صيادًا، ثم توجه إلى أحد صالات الجيم لتقوية جسمه، على الرغم من ممارسته كرة القدم والضاحية، ولم يكن يضع في اعتباره أنه سيلعب كمال الأجسام، إلا أن مدرب صالة الجيم عندما شاهد نمو جسمه بطريقة غير عادية أثناء التدريبات عرض عليه أن يغير رياضته إلى كمال الأجسام وبالفعل استجاب له، وحصل على الثانوية العامة، ثم التحق بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ.

كان بيج رامي أثناء دراسته يمارس لعبة كمال الأجسام، وحصل على العديد من البطولات على مستوى الجمهورية، وبعد تخرجه سافر إلى الكويت بعقد للعمل كصياد، وأثناء تواجده بالكويت كان يقوم بالتمرين في وقت فراغه وراحته بنادي الجزيره الكويتي، قبل أن يشاهده المسؤلين بالنادي ليعجبوا به وهو ما دفعهم لتعيينه مدربًا للعبة بالنادي.

وكان بيج رامي ملتزمًا لأقصى درجة، حيث امتنع تماما عن التدخين وأي تناول أية مواد تضر صحته، حيث أن بناء جسمه كان أساسه التغذية السليمة والنوم بشكل منتظم، بينما البروتين والكربوهيدارت مهمة جدًا لبناء العضلاء لأي لاعب كمال أجسام -على حد قوله-.

ويتناول أيضًا بيج رامي بعض المواد الكيميائية كجزء من غذائه لبناء عضلاته، فضلًا عن أن الملابس الذي يرتديها يتم تفصيلها له خصيصًا لتتناسب من جسده -على حد قوله-، إلا أن مثل هذه المواد الغذائية مصرح بها صحيًا، لذلك لابد من مراجعة الأطباء والمتخصصين قبل تناولها.

«بطل لا يعرف الاستسلام».. «بيج رامي» رفض تمثيل بلد غير مصر.. وهزم كورونا والمستحيل

إنجاز مصري تاريخي.. بيج رامي يتوج بالميدالية الذهبية لبطولة مستر أوليمبيا.. فيديوجراف