كيف تتم محاولات تعويم السفينة الجانحة بـ«قناة السويس».. «تفريغ ومناورات شد حسب المد والجزر»

كشف أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، عن محاولات تعويم السفينة البنمية الجانحة في الممر الملاحي لقناة السويس.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد  موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن دفة السفينة تحركت وأصبحت تحتها مياه.

قال أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن العمل مستمر داخل قناة السويس على مدار 24 ساعة لإنهاء أزمة السفينة البنمية الجانحة «إيفر جيفن» في القناة، موضحا أن قبطان السفينة هو المسئول عن سبب تلك الحادثة.

وأشار أسامة ربيع أنه يتم العمل حاليا بمناورات الشد، باشتراك عدد من القاطرات لحل أزمة السفينة الجانحة في قناة السويس، وتقوم الكراكات بعملية تفريغ، وأصبح هناك مياه تحت السفينة، موضحا أنه يجري العمل حاليا على مناورات الشد في أوقات تلائم ظروف المد والجزر وسرعة الرياح.

وكشف رئيس هيئة قناة السويس أن استخدام الحفارات الأرضية لرفع الآثار الناجمة عن الحادث على جوانب السفينة، موضحا أن الجهود أثمرت عن تحقق نتائج إيجابية أبرزها تشغل المحرك والدفة بكامل طاقتها.

واستطرد ربيع أن الرياح ليست السبب الأساسي في أزمة السفينة الجانحة، موضحا أن القناة تحملت مراكب أكبر من السفينة الجانحة.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس أن التحقيقات ستكشف عن السبب الرئيسي وراء أزمة السفينة الجانحة، موضحا أن الرئيس السيسي يقدم اقتراحات يوميا من أجل التعامل مع تلك الأزمة.

وأضاف ربيع أنه من الممكن تفريغ حمولة السفينة الجانحة التي تحتوي على 223 ألف طن، موضحا أنه تم تمهيد الطريق لدخول الكراكة مشهور التي بدأت العمل فعليا.

وأكد ربيع أن قناة السويس هي الممر الأول في العالم كاشفا عن أن عبور السفن من طريق رأس الرجاء الصالح يعد صعبًا.

وأكد رئيس هيئة قناة السوس، أنه فور انتهاء أزمة السفينة الجانحة، سيتم حل أزمة كل السفن المعطلة في الممر الملاحي  خلال 48 ساعة، كاشفا عن أنه تم التعاقد على 5 قاطرات من أحدث القاطرات في العالم.

https://www.youtube.com/watch?v=qjL6muIyASU&t=6s

 

رئيس هيئة قناة السويس: عدد السفن في الانتظار 321 ونقدم لهم كافة الخدمات اللوجيستية

مهاب مميش يكشف موعد انتهاء أزمة السفينة الجانحة داخل قناة السويس.. فيديو

أحمد موسى: المرشد المصري في قناة السويس «نمبر وان» بالعالم.. فيديو

مهاب مميش: شركات التأمين ستعوض قناة السويس عن الخسائر الناجمة من تعطل سفينة بنما.. فيديو