كيف تستعد الحكومة لشهر رمضان ؟ أسعار جديدة

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل استعدادات الحكومة المصرية لاستقبال شهر رمضان 2024، مؤكدًا: أن هناك حرص شديد على توفير كافة السلع والمنتجات الأساسية، من خلال توفير المواد الخام للمصنعين.

وأضاف المستشار محمد الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع عبر قناة صدى البلد، أن هناك أخبارا إيجابية بشأن انخفاض الأسعار خلال الفترة المقبلة، وسيتم تفعيل مبادرة كلنا واحد، وأهلا رمضان، وغيرهما من المبادرات، بالتعاون مع عدد كبير من السلاسل التجارية.

استعدادات الحكومة لشهر رمضان 2024

وأشار إلى أن المبادرات الحكومية تهدف إلى ضخ كميات كبيرة من السلع والمنتجات بالأسواق، لافتا إلى أنه سيتم التوسع في إقامة المزيد من المنافذ الثابتة والمتحركة على مستوى الجمهورية لبيع السلع والمنتجات المختلفة تلبية لاحتياجات المواطنين، قائلا: «بداية من مارس المقبل سوف يتم مراقبة المنتجين ومدي التزامهم بوضع الأسعار على السلع».

وأكمل: «الحكومة تعمل من الآن على توفير كافة السلع استعدادا لشهر رمضان، كما أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من ضبط الأسعار وتوفير السلع في الأسواق خلال الفترة المقبلة.

توفير الاحتياجات الأساسية لصناعة الأدوية

وتابع محمد الحمصاني: رئيس الوزراء أكد على توفير الاحتياجات الأساسية لصناعة الأدوية وذلك خلال اجتماعه مع محافظ البنك المركزي، وعلى ضرورة سرعة الإفراج عن احتياجات مصانع الأدوية الموجودة بالجمارك، مشيرا إلي أن هناك 5 شركات عالمية تعمل على توطين صناعة الأدوية، وتوفيرها للمواطنين .

وأوضح المستشار محمد الحمصاني أنه تم، خلال الاجتماع، مناقشة واستعراض عدد من التحديات التي ظهرت خلال تطبيق القرارات الأخيرة التي أصدرها رئيس مجلس الوزراء، ووزير التموين بشأن تحديد عدد من السلع الاستراتيجية، وتم التوجيه بالعمل على حل هذه المشكلات بالتنسيق بين الجهات المعنية، بما يسهم في توافر هذه السلع بالأسواق.