كيف تفرق بين أعراض أوميكرون ونزلات البرد؟ .. فيديو

ما الفرق بين أوميكرون ونزلات البرد في ظل تزايد الإصابات بفيروس كورونا، التي تشهدها مصر خلال الفترة الأخيرة، يدور الحديث دائما حول أعراض أوميكرون، ونزلات البرد العادية، خاصة بعد تحذيرات وزارة الصحة المستمرة بشأن المتحور الجديد الذي تشبه أعراضه «البرد العادي».

أعراض أوميكرون

أعراض أوميكرون كشفها  الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة،  وأشار أن أبرز أعراض أوميكرون، أن مصر تشهد تزايد في الإصابات خلال الفترة الماضية.

وحول أعراض أوميكرون .. قال المتحدث الصحة  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد ميري في برنامج «كلمة السر» على قناة صدى البلد إن أعراض أوميكرون الشائعة تتمثل في الصداع والرشح وصعوبة في البلع وآلام الحلق والإعياء، بينما الأعراض الأقل شيوعا تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة، والنادرة تتمثل في فقدان حاسة الشم والتذوق.

الفرق بين أوميكرون ونزلات البرد

كما ناشد المواطنين بضرورة الحصول على لقاح كورونا والالتزام بالإجراءات الاحترازية، متابعا «أوميكرون وكورونا عامة يصيب كل المراحل العمرية، لكن كعادة الموجات السابقة تكون شدة الإصابة مع المراحل السنية الصغيرة أقل»، مؤكدا أن تحليل بي سي آر يكشف مدى الإصابة بمتحور أوميكرون.

الفارق بين أعراض البرد وأوميكرون الفارق بين أعراض البرد وأوميكرون

أوميكرون المتحور الجديد أعراضه

ووجه رسالة إلى المواطنين قائلا «اللي عنده أعراض برد يتعامل احترازيا على أنه مصاب بـ كورونا بالعزل المنزلي مع التغذية الجيدة وتناول الفيتامينات، والخروج من العزل عقب 5 أيام بشرط ارتداء الكمامة».

وشدد المتحدث باسم وزارة الصحة على التباعد الاجتماعي والتغذية الجيدة وممارسة الرياضة وارتداء الكمامة للوقاية من كورونا، متوقعا استمرار الموجة الحالة لمدة 3 أو4 أسابيع.

البث المباشر قناة صدي البلد

فؤاد عودة: الرجال أكثر إصابة بمتحور أوميكرون من النساء والشعور بالصداع والإرهاق أبرز أعراضه

نائبة تطالب بتطبيق قانون مواجهة الأوبئة للحد من انتشار أوميكرون

 

https://www.youtube.com/watch?v=UoU-DEm1wHs