كيف كان نجوم الزمن الجميل يحتفلون بعيد الأضحى

ساعات تفصلنا على استقبال عيد الأضحى المبارك، والذي تجتمع فيه الأسر لذبح الأضحية وأكل اللحم، لكن هناك البعض الذي يوجد لديهم طقوس خاصة بشواء اللحم وهو ما نرصده في قصص عن نجوم زمن الفن الجميل.

موقع قناة صدى البلد، يرصد فيما يلي قصص نجوم زمن الفن الجميل مع حفلات العيد، وإليكم التفاصيل.

محمود عبد العزيز

تحدث الفنان الراحل محمود عبد العزيز في تصريحات سابقة له، وكشف ذكرياته خلال فترة الطفولة بعيد الأضحى، وقال: 'تتلخص فى صلاة العيد وذبح الأضحية وتوزيعها واجتماع العائلة على مائدة الطعام'.

محمود عبد العزيز محمود عبد العزيز

وتابع: 'أما عندما أصبح له عائلة منفردة لم يتغير شىء فدائما يصطحب زوجته الأولى وابنه إلى الإسكندرية وهى مسقط رأسه لقضاء نفس الطقوس العائلية مع عائلته'.

ماري منيب

أما مارى منيب كانت تحتفل بعيد الأضحى بطقوسها المصرية الأصيلة، إذ كانت تتميز بإعداد صواني الفتة بالخل والثوم حتى أصبحت من أشهر من يقوم بإعدادها بين زملائها في الوسط الفني.

ماري منيب

فاتن حمامة

تحتفل الفنانة فاتن حمامة بعيد الأضحى بجمع أكبر عدد من الأصدقاء والزملاء في منزلها، كما أنها تحب طهياللحوم بأشكالها المختلفة، لذلك تكون العزيمة وليمة مليئة بأنواع مختلفة من اللحم.

فاتن حمامة

فريد شوقي

وكانت تحدثت رانيا فريد شوقي فى أحد اللقاءات، وقالت: 'والدي حرص علي التقاليد المصرية الإسلامية وبالتالي ففي يوم عيد الاضحي'.

فريد شوقي

وتابعت: 'كان يحرص علي الوقوف علي ذبح الأضحية ويتابع الجزار بنفسه وبعد الانتهاء منها كانت والدتي تعد وليمة من اجود الانواع المصنوعة من اللحم الضأن وتقوم بتجهيزها واعدادها في حديقة فيلا في حي المهندسين'.