كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية يشكر العمال والموظفين بمدينة سامزيون

أعلن الراديو الرسمي الكوري الشمالي، صباح اليوم الأحد، عن توجيه كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية، الشكر للعمال والموظفين في البلاد، في إطار نشاطه المعتاد، وذلك بعد أنباء مرضه ووفاته.

ووفقًا لما أكدته وكالة "رينهاب" الكورية الجنوبية، أن الراديو الرسمي لكوريا الشمالية، لم يذكر الصيغة التي أرسل خلالها كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية، لتوجيه الشكر للعمال والموظفين.

وأوضحت الإذاعة، أن كيم جونج أون، عبر عن امتنانه للموظفين والعمال الذين ساعدوا وبذلوا كل جهودهم في بناء مدينة سامزيون، فضلًا عن مشاركته بنفسه في الحفل الرسمي لبناء المدينة الذي أقيم نهاية العام الماضي.

كما أضافت الإذاعة، أن اللجنة المركزية للنقل، أعلنت أن زعيم كوريا الشمالية، تلقى الخميس الماضي، من الحزب الشيوعي برئاسة جينادي زيوغانوف، بمناسبة ذكرى زيارة كيم جونج أون إلى روسيا.

ولم تتضح الرؤية بشأن مشاركة رئيس مجلس الدولة لكوريا الديمقراطية، في أي من المناسبات العامة أو غيرها، أو جولاته أيضًا في البلاد، حيث أن آخر صورة تم نشرها لزيارته كانت خلال جولة تفتيش فوج القوات الجوية، بتاريخ 12 أبريل.

كانت تقارير صحفية، على رأسها ديلي إن كيه الكورية الجنوبية، ذكرت بأن كيم جونج أون، خضع للعلاج بعد عملية في القلب والأوعية الدموية، حيث زادت التكهنات حول تدهور حالته الصحية إلى أن تطورت إلى تداول شائعة وفاته، لكن لم يتم الإعلان عنها بشكل رسمي حتى الآن سواء بالنفي أو التأكيد.