لاعب الأهلي السعودي ساخرًا من الهلال: «تأهلنا وغيرنا رجع بالطيارة»

سخر محمد العويس، لاعب أهلي جدة السعودي، من فريق الهلال، بعد عبور الراقي للدور ربع النهائى لبطولة دوري أبطال آسيا، مساء السبت.

وقال محمد العويس، لاعب التماسيح، عبر المباراة: 'الحمد لله، تأهلنا للدور ربع النهائى وغيرنا رجع بالطيارة'، في إشارة للهلال السعودي الذى تم إقصاءه من البطولة.

وحجز فريق أهلي جدة السعودي، مقعدًا في الدور ربع نهائي لدوري أبطال آسيا، بتغلبه على شباب الأهلي الإماراتي 4-3 بركلات الجزاء الترجيحية، خلال المباراة التى جرت مساء السبت.

وسيطر التعادل الإيجابي، بنتيجة 1-1، على نتيجة المباراة في الوقتين الأصلي والإضافي، وتقدم الأوزبكي عزيز جانييف للفريق الإماراتي في الدقيقة 28، وتعادل السوري عمر السومة للراقى في الدقيقة 53 من ركلة جزاء.

بهذا، يصبح الإمبراطور، أول المتأهلين للدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال آسيا، بينما ودع فريق شباب الأهلي الإماراتي منافسات البطولة بشكل رسمي.

وكانت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قد رفضت الاعتراض المقدم من جانب إدارة نادي الهلال السعودي، بعد اعتباره منسحبًا من بطولة دوري أبطال آسيا.

وألغيت مباراة الهلال السعودي شباب الأهلي الإماراتي التي كانت من المقرر  لها يوم الأربعاء، الماضى ضمن مباريات الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال آسيا.

وقرر حكم المباراة إلغاء المباراة، بسبب عدم قدرة الهلال على تأمين 13 لاعبا على الأقل قبل المباراة، حيث لم يتمكن الهلال سوى بتأمين 11 لاعبا فقط من بينهم 3 حراس للمرمى.

وجرت محادثات مكثفة بين بعثة الهلال واللجنة المنظمة للبطولة حول إمكانية انطلاق المباراة بمن حضر من الاتحاد، لكن اللجنة تمسكت بنظام البطولة وضرورة وجود 13 لاعبا على الأقل للسماح بالهلال للدخول للملعب.تصعيد

يذكر أن هذه هي المرة الأولى في تاريخ البطولة، التي يستبعد فيها فريق من البطولة، بداعِ عجزه عن تأمين عدد اللاعبين الكافي لخوض إحدى مبارياته في دوري أبطال آسيا.

هازارد وأسنيسيو خارج قائمة ريال مدريد لمواجهة بيتيس بالليجا

الأهلي يحدد موقف فايلر الخميس القادم