لا يمكننا حمايتكم.. قوات الاحتلال تحذر وسائل الإعلام الدولية بغزة

أفادت تقارير إعلامية، بإن جيش قوات الاحتلال أكد أنه لا يستطيع حماية وضمان سلامة الصحفيين العاملين في قطاع غزة، جراء الصقف العنيف الذي يشنه حاليا على قطاع غزة.

وأرسل الجيش الإسرائيلي نصا إلى وكالتي فرانس رويترز، قائلًا: «جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف جميع الأنشطة العسكرية لحماس على امتداد غزة، كما أن حماس تتعمد تنفيذ عمليات عسكرية على مقربة من الصحفيين والمدنيين على حد قوله».

وتابع: « جيش الاحتلال الإسرائيلي يكثف ضرباته المكثفة على أهداف تابعة لحماس قد تصيب مباني محيطة بأضرار وإن صواريخ حماس قد يتم إطلاقها بطريقة خاطئة أيضا فتقتل أشخاصا داخل غزة، وفي ظل هذه الظروف، لا يمكننا ضمان سلامة موظفيكم، ونحثكم بشدة على اتخاذ جميع التدابير اللازمة لسلامتهم».

المقاومة الفلسطينية قدمت ملحمة تاريخية

أعلن القيادي في حركة حماس أسامة حمدان أن إسرائيل تقول إن هذه العملية ليست العملية البرية المخطط لها، حتى لا تضع نفسها في موقف محرج عندما تفشل.

وقال أسامة حمدان في تصريحات له، إنه مع بزوغ ساعات الفجر سيرى العالم آثار الملحمة البطولية التي خاضها المقاومون في غزة.

كتائب القسام تتصدى لتوغل برى إسرائيلي فى بيت حانون

وفي سياق متصل، أفادت مصادر إعلامية، بأن كتائب القسام، الجناج العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية «حماس»، تمكنت من التصدي لتوغل بري لقوات الاحتلال الإسرائيلي في بيت حانون وشرق البريح، بالإضافة إلى الدخول في اشتباكات عنيفة تدور الآن على أرض المعركة.