لبنان يعاني.. طوابير أمام المخابز والحكومة تلجأ للمسكنات لحل أزمة الوقود

لم تنفرج الأزمة الاقتصادية في لبنان بمرور الأيام، بل تعقدت الأمور، حتى أصبح مشهد استغاثة المواطنين وبكائهم أحيانا بسبب نقص الأدوية والوقود والخبز، أمرا معتادا.

وتحاول الحكومة اللبنانية حل أزمة الوقود التي باتت حديث العالم بحلول سريعة، وهو ما كشفه جوج براكس، عضو نقابة أصحاب المحطات في لبنان، الذي أعلن بدء 3 شركات حمولة 4 بواخر محملة بمئة ألف طن من مادتي البنزين والمازوت، متوقعا تراجع الطوابير أمام محطات الوقود خلال أيام.

طوابير الخبز في لبنان طوابير الخبز في لبنان

حلول مسكنة في لبنان

وأكد فادي أبو شقرا، ممثل موزعي المحروقات في لبنان، وفقا لموقع سكاي نيوز، أن محطات الوقود بدأت تتسلم المحروقات ابتداء من أمس الثلاثاء، مشيرا إلى التنسيق مع نقابة الأطباء كي لا يضطر أي طبيب إلى الانتظار في محطة وقود.

وأعرب الإعلامي منير الحافي، عن عدم تفاؤله بالحلول التي تنتهجها الحكومة في لبنان، ووصفها بالقرارات الترقيعية غير المدروسة.

وتابع «هناك غياب لخطة واضحة تسير عليها السلطة، سواء التنفيذية أو التشريعية، وينطبق ذلك على مصرف لبنان وحتى على القوى الأمنية الكل يعمل على قاعدة (كل يوم بيومه)».

وطالب الحفي حزب الله بالتوقف عن نقل المقاتلين  والتهريب، قائلا «يجب تسهيل مهمة الجيش والقوى الأمنية في ضبط الحدود، على رئيس الجمهورية دعم الجيش وتسهيل تأليف حكومة برئاسة نجيب ميقاتي، لتكون مهمتها وضع خطة طوارئ عاجلة لإنقاذ الشعب اللبناني، بالتنسيق مع الأخوة العرب ودول العالم، التي ما زالت تهتم بلبنان».

الأمم المتحدة تحذر من «كارثة إنسانية» بسبب أزمة الوقود في لبنان

ملحم بركات.. 20 معلومة عن الفنان اللبناني الراحل بعد احتفال جوجل بعيد ميلاده