لجنة الاقتراحات بالبرلمان تطلق اسم أحد شهداء الأطباء على مدرسة بسوهاج

وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، على الاقتراح برغبة المقدم من النائب همام العادلي، بشأن إطلاق اسم الشهيد طبيب 'محمد السايح' على مدرسة المراغة الابتدائية المشتركة – مركز المراغة – محافظة سوهاج.

وأوضح النائب همام العادلي، رئيس لجنة الاقتراحات الشكاوي، ومقدم الاقتراح برغبة، أن سبب المطالبة بإطلاق اسم الشهيد طبيب محمد السايح على مدرسة المراغة الابتدائية المشتركة، هو تكريم للأطقم الطبية لدورها البطولى في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، وكونهم خط الدفاع الأول في هذه الأزمة.

كما وافق الاجتماع على الاقتراح برغبة المقدم من النائبين: أحمد رسلان، مهدى العمدة، بشأن احتياج مناطق بمحافظة مطروح لبناء مدارس ابتدائية.

كما وافقت اللجنة على الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد حمدي دسوقي، بشأن تخصيص قطعة الأرض الكائنة بمنطقة الوليدية بمدينة أسيوط والتابعة لوزارة الري لإنشاء مدرسة ابتدائي، وعلي الاقتراح برغبة المقدم من النائب مهدى العمدة، بشأن إنشاء مدرسة إعدادية بقرية أبو زريبة- محافظة مطروح، وعلي الاقتراح برغبة المقدم من النائب بسام فليفل، بشأن سرعة إحلال وتجديد مدرسة عزبة الشيخ سليم بقرية درين- مركز نبروه – محافظة الدقهلية.

اللجنة الدينية بالبرلمان تناقش عددا من طلبات الإحاطة بشأن إنشاء المعاهد الأزهرية

لجنة الاقتراحات بالبرلمان توافق على إنشاء كـورنيش على شاطئ مدينة سيدى براني بمطروح