لجنة التضامن بالبرلمان تطالب الحكومة ببيان توزيع وسائل تنظيم الأسرة

طالبت لجنة التضامن والأسرة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم السبت، برئاسة عبد الهادي القصبي، الحكومة ببيان توضيحي بشأن آلية توزيع وسائل تنظيم الأسرة، لا سيما في ضوء الميزانية الجديدة التي تقدر بـ 634 مليونًا و401 ألف جنيه، خاصة أنها ترى أن هناك عجزًا في هذه الوسائل داخل الوحدات الصحية.

جاء ذلك خلال مناقشة اللجنة لبيان أداء قطاع الصحة عن الفترة الماضية (2018- 2020)، الذي تم إلقاءه خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة حنفي جبالي.

ودعت اللجنة إلي الكشف عن أماكن توزيع وسائل تنظيم الأسرة، وما هي الفجوة بين الطلب والعرض، فضلا عن إيضاح الاحتياج الكلي من لبن الأطفال، وعدد الأطفال المستفيدين، وهل يتم تغطية كافة المواليد أم لا.

من جانبه أكد عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة وذوي الإعاقة، أن استهداف خفض عدد المواليد بمعدل 500 ألف طفل فى العام بحلول العام المقبل 2022، بمثابة إنجاز كبير إذا صح، لما له من دور في الحد من الزيادة السكانية.

وطالب القصبي الحكومة بموافاة اللجنة بتقرير مفصل عن تخفيض عدد المواليد، والسبل الحديثة والوسائل الجديدة لتنظيم النسل، متسائلا أين يتم توزيع تلك الوسائل، وكيفية توصيلها، واختيار المناطق المستهدفة، وما هي أحدث هذه الوسائل.

وفي قطاع الكهرباء طالبت اللجنة ببيان عن الجهود الخاصة بتأمين التغذية الكهربائية للمشروع القومي لتنمية سيناء، فضلا عن المحافظات والمناطق المستفيد من تحسين جودة الخدمة الكهربائية.

«تضامن البرلمان» تقر اتفاقية مشروع التمكين الاقتصادي للمرأة

عبد الهادي القصبي: 22 بيان لوزراء الحكومة علي طاولة «تضامن النواب»

نواب يطالبون بتأهيل العاملين بالجهاز الإداري بما يتماشى مع التشريعات