لجنة الصحة بالبرلمان توافق علي موازنة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية

‏عقدت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، اجتماعًا برئاسة وكيل اللجنه النائب محمود حمدي، لمناقشة مشروعي قانوني بربط الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2021-2022 فيما يخص:

الهيئة العامة للرعاية الصحية والهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية و الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل والهيئة العامة للتأمين الصحي بحضور ممثلي الهيئات ومنثلي وزارة المالية والتخطيط.

وعرض ممثل الهيئة العامة للاعتماد والرقابة بوزارة الصحة موازنة الهيئة علي اعضاء اللجنه والمكونة من 6 أبواب، مشيرًا إلى أن أبرز ما جاء في الموازنة المالية للهيئة أنه تم الاتفاق مع وزارة المالية باعتماد 36 مليون وتم تخفيضها لـ24 مليون بعد أن تم تقديم طلب من الهيئة لوزارة المالية فيما يخص الباب الاول من الموازنة.

وأشار إلى أن المناقشات مع وزارة المالية تعتبر مرضيه إلى حد كبير للهيئة بعد عرض ماطلبناه في الباب الأول من الأجور والمصروفات، مشيرًا إلى أنه لا يوجد أي مشاكل للهيئة.

وأكدت ممثلة وزارة المالية، أن هيئة الاعتماد وضعت مقتراحاتها وعرضتها على وزارة المالية، مؤكدة على أن اعتماد موازنة الهيئة تم صرف 46 % من اعتمادها لدى وزارة المالية.

ووافق أعضاء اللجنة على موازنة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة.

لجنة الصحة بالشيوخ تنتهي من مناقشة مشروع قانون تنظيم ممارسة مهنة التمريض

تناقشه لجنة الصحة بالبرلمان.. طلب إحاطة لتوفير قطع غيار قوقعة ضعاف السمع بالتأمين الصحي