لجنة الصحة في البرلمان توافق مبدئيا على مشروع قانون المجلس الصحي المصري

وافقت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أشرف حاتم، مبدئيا، على مشروع قانون المجلس الصحي المصري، المقدم من الحكومة.

لجنة الصحة في البرلمان

وتوافقت اللجنة خلال على مسمي مشروع القانون ليكون كما ورد من الحكومة وهو 'المجلس الصحي المصري'، وذلك بعد مطالبة البعض سواء نواب أو من شاركوا في جلسة الاستماع التي عقدتها اللجنة في وقت سابق حول مشروع القانون بتغيير مسماه إلي 'المجلس المصري للتخصصات الصحية'، وأيضا كما ورد هذا المسمى في مشروع القانون المقدم من النائب مكرم رضوان وأكثر من 60 عضوا آخرين.

المجلس الصحي المصري

وأوضح الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الشئون الصحية، أنه كان هناك لقاء مع الدكتور خالد عبد الغفار القائم بعمل وزير الصحة، والذي أكد له أن الحكومة توافقت علي مسمي 'المجلس الصحي المصري' لأنه أقوى في التعبير عن كيان المجلس، وأفضل في الترجمة العالمية للاسم.

وكانت اللجنة قد عقدت جلسة استماع وحوار مجتمعي حول مشروع القانون بحضور ممثلي الجهات والنقابات الصحية والطبية وعدد من المتخصصين.

وتنص المادة (1) من مشروع القانون، علي إنشاء المجلس الصحي المصري، وتنص على أن تنشأ هيئة عامة خدمية تسمى المجلس الصحي المصري، ويكون لها الشخصية الاعتبارية، ويتبع رئيس الجمهورية، ويكون مقرها الرئيسي القاهرة الكبرى، ويجوز له إنشاء فروع في المحافظات.

تشريعية البرلمان توافق من حيث المبدأ على تعديلات الحكومة بقانون الشهر العقاري

البرلمان ينعى ياسر رزق: فقيد الصحافة المصرية