لجنة النقل بالبرلمان: فتح ملف تطوير الموانئ لربطها بالشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا

أكد علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إعطاء أكبر اهتمام بملف مشروعات تطوير وتحديث الموانئ المصرية لربطها بالشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا بعد الاهتمام الكبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال عابد  في بيان أصدره اليوم: مصر من الدول البحرية المهمة داخل منطقة الشرق الأوسط بأسرها وأفريقيا في لها شواطئ تمتد لما يقرب من 5 آلاف كليو متر سواء على شاطئ البحر المتوسط أو شاطئ البحر الأحمر أو شواطئ نهر النيل.

تعاون بين البرلمان ووزارة النقل

وأشار إلى أن هناك تعاوناً وثيقاً وعلى أعلى مستوى فيما بين لجنة النقل  والمواصلات بمجلس النواب والفريق كامل الوزير وزير النقل

وقال النائب علاء عابد: سوف ندرس هذا الملف المهم من مختلف جوانبه وسوف نسعى لدراسة جميع التشريعات المتعلقة بملفات النقل بمختلف وسائله وسوف ننسق مع الفريق كامل الوزير لإصدار قانون موحد للنقل في مصر بدلاً من التشريعات المتعددة الخاصة بملف النقل.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد استعرض المشروعات الجارية لتطوير وتحديث القطاعات الرئيسية بالهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بما في ذلك تطوير ودعم القدرات والكوادر البشرية، والمشروعات الاستثمارية.

واطلع الرئيس على الموقف التنفيذي الخاص بالمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد، وميناء شرق بورسعيد وما يحتويه من مشروعات، فضلاً عن ميناء العين السخنة الذي يعد الميناء المصري الرئيسي على ساحل البحر الأحمر ويربط بين موانئ الشرق الأوسط وجنوب آسيا وشرق إفريقيا.

ومن المنتظر أن يربط أيضًا بساحل البحر المتوسط بعد إنشاء القطار الكهربائي السريع، ليتم تطوير معدلات تداول البضائع والحاويات وتجارة الترانزيت بالميناء.

لجنة النقل بالبرلمان تشارك في احتفالية وصول ماكينة حفر الأنفاق لاستكمال الخط الثالث للمترو

النقل: 2022 موعد استقبال المحطة متعددة الأغراض بالإسكندرية للسفن ذات الأحجام الكبيرة