لحظات لاتنسى.. مباراة فريال أشرف وبطلة أذربيجان «كاملة» في نهائي الكاراتيه بأولمبياد طوكيو .. فيديو

خاضت فريال أشرف، بطلة مصر في الكاراتيه، مباراة تاريخية أمام منافستها الأذربيجانية إيرينا زاريتسكا، حسمتها لصالحه لتتوج بللميدالية الذهبية، بدورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد طوكيو 2020».

وتأهلت فريال أشرف لاعبة منتخب الكاراتيه للدور النهائي، لمنافسات فردي سيدات وزن فوق 61كجم للكاراتيه بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو ،2020 بعد التعادل مع لاعبة الجزائر بنتيجة 1-1 في رابع مباريات المجموعة الثانية بعد أن حققت الفوز في أول مباراة على لاعبة الصين ثم الفوز في ثاني مباراة على لاعبة سويسرا ثم الخسارة في ثالث مباراة من لاعبة إيران، والفوز على اللاعبة الجزائرية، ثم الفوز على الكازاخية صوفيا بيرلوتسيفا، بنتيجة 5-4.

و رفعت مصر رصيدها إلى 38 ميدالية متنوعة في تاريخ الأولمبياد، على النحو التالي:

ميداليات مصر

8 ذهبية

11 فضية

19 برونزية

وحققت مصر عدة أرقام قياسية بعد فوز فريال أشرف، بالميدالية الذهبية، كالتالي:

-الميدالية الـ38 تاريخيا لـ مصر.

-فريال أشرف أول سيدة تٌحقق ذهبية لـ مصر تاريخيا.

-أول ذهبية لـ مصر في الأولمبياد منذ أثينا 2004.

-الثانية في الكاراتيه بعد برونزية جيانا فاروق.

-مصر تتقدم للمركز ال53 في الترتيب العام لـ أولمبياد طوكيو بـ (ذهبية – فضية – 4 برونزيات)

– وصلنا للميدالية السادسة فى المشاركة الحالية و هو اكثر عدد من الميداليات نحصل عليه فى بطولة واحدة. و العدد السابق كان 5 ميداليات فى 1936 و 1948 و 2004.

أكبر بعثة في تاريخ مصر       

وتشارك مصر في النسخة 32 من دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، ببعثة مكونة من 137 لاعب ولاعبة هي الأكبر في تاريخ مشاركتها الأولمبية، يتنافسوا في 27 منافسة ضمن 23 رياضة.

وظهرت البعثة المصرية، في حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020، بالزي الرسمي حيث بدا اللاعبين ممسكين بعلم مصر، وهو يرفرف في سماء مدينة طوكيو، وسط أجواء احتفالية بهيجة شهدتها العاصمة اليابانية.

ويترأس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية بعثة مصر المشاركة في أولمبياد طوكيو والتي تقام يوم 23 يوليو المنصرم حتى 8 أغسطس الجاري.

وقال حطب أن مصر تشارك بأكبر بعثة في تاريخ مشاركات مصر الأولمبية بعدد 134 لاعب ولاعبة وهو عدد يدل على أن  مصر تمتلك عدد كبير من اللاعبين الأبطال الذي نجحوا في التأهل للأولمبياد وتصدر التصفيات التي أقيمت خلال الفترة الماضية

وأضاف رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ، لدينا طموحات كبيرة في بعثتنا وفي قدرة اللاعبين على تقديم أفضل أداء وبذل الجهد من اجل رفع اسم مصر عاليا ، حيث هدفنا أن نحقق ميداليات في أولمبياد طوكيو ، ونتمنى أن يكون التوفيق مع لاعبينا في الأولمبياد.

https://www.youtube.com/watch?v=ZgwjedKxldg

«بنت من ذهب» .. أحمد موسي يشكر فريال أشرف بطلة مصر فى الكاراتيه

لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان تهنئ فريال أشرف بعد ذهبية طوكيو