لحظة سقوط الصاروخ الصيني في المحيط الهندي.. فيديو

نشر موقع صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، لحظة سقوط الصاروخ الصيني، الذي سقط فجر اليوم الإثنين، على بحر العرب، بعد أيام من الهلع الذي أصاب العالم أجمع عقب إطلاقه وفقدان السيطرة عليه.

سقط الصاروخ الصيني بعد أسبوع من القلق والتكهنات واحتل صدارة الاهتمام في الساعات الماضية حيث سقطت بقايا أكبر صاروخ صيني في المحيط الهندي اليوم الأحد واحترقت معظم أجزائه لدى دخولها الغلاف الجوي للأرض ولكن استمر الجدل بعد سقوطه حول آثاره وطريقة التعامل الصيني مع الأزمة.

وتشير الإحداثيات، التي نشرتها وسائل الإعلام الصينية الرسمية نقلا عن مكتب هندسة الفضاء الصيني، إلى أن موقع سقوط الحطام هو المحيط الهندي غربي جزر المالديف، وفقا لما ذكرته رويترز.

وكانت بقايا الصاروخ 'لونج مارش 5 بي' قد أثارت قلق الناس منذ أن أعلن عن فقدان السيطرة على الصاروخ، بعد إطلاقه من جزيرة هاينان الصينية في 29 أبريل الماضي، غير أن مكتب هندسة الفضاء قال إن معظم مكونات الصاروخ 'لونج مارش 5 بي' احترقت في الغلاف الجوي.

وأفادت وسائل الإعلام الرسمية بأن أجزاء من الصاروخ دخلت الغلاف الجوي في الساعة 10:24 صباحا بتوقيت بكين (02:24 بتوقيت جرينيتش) وسقطت في موقع بخط الطول 72.47 درجة شرقا وخط العرض 2.65 شمالا.