يحب كل أنواع الطقس.. الصحة العالمية: كورونا لا يتأثر بالصيف.. والدليل الولايات المتحدة

حذرت منظمة الصحة العالمية، من بعض المقولات المنتشرة حول فيروس كورونا والتي لم يثبت صحتها مثل احتمالية تراجع الإصابات خلال فصل الصيف.

وأكدت مارغريت هاريس، المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، أن كورونا يختلف عن الفيروسات السابقة لا سيما الإنفلونزا، فهو لا يتراجع تحت وطأة الحرارة، وهذا ما أثبتته أرقام الإصابات المرتفعة التي سجلت في العديد من البلدان.

وتابعت «فصل الصيف قد حل في الولايات المتحدة الأكثر تضرراً جراء الفيروس، إذ سجلت نحو 148 ألف وفاة وما يقرب من 4.3 مليون إصابة، فإن ثاني أكثر الدول تضرراً جراء الوباء هي البرازيل التي حل فيها فصل الشتاء وقد سجلت 87 ألف وفاة»، مردفة «يبدو أن الناس قد وضعوا في رؤوسهم أن هناك هذا الشيء الموسمي، ويبدو أن هناك هذا الاعتقاد المستمر بأن الصيف ليس مشكلة'.

وأكملت: «الصيف مشكلة هذا الفيروس يحب كل أنواع الطقس، ولكن ما يحبه بشكل خاص هو القفز من شخص إلى آخر عندما نكون على اتصال وثيق، فلنحرمه من هذه الفرصة»

وشددت هاريس على أهمية التباعد الجسدي وغسل اليدين ووضع القناع عند الاقتضاء وتغطية الأنف والفم عند العطس والسعال، والبقاء في المنزل عند الإصابة بالعوارض، وعزل الحالات والحجر الصحي.

وأضافت «ما نحتاج إلى أن ندركه جميعاً هو أن هذا فيروس جديد، ورغم أن كورونا فيروس تنفسي ورغم أن فيروسات الجهاز التنفسي كانت في الماضي تميل إلى أن تأتي على شكل موجات موسمية مختلفة، فإن هذا الفيروس يعمل بشكل مختلف».

«موجة كبيرة واحدة» الصحة العالمية تحذر: كورونا ليس موسميا

الصحة العالمية: 100 مليون صحة أكبر  مسح في تاريخ الإنسانية