تعلَّمي طريقة عمل سندوتشات الفراخ الزنجر بالصوص اللذيذ مع الشيف هالة..فيديو

كتبت - منارة جمال

قدَّمت الشيف هالة فهمي طريقة عمل الفراخ الزنجر المقرمشة، بطعم أحلى من المحلات، وبسعر أقل وجودة أعلى.

وبدأت الشيف هالة خلال برنامج «سفرة وطبلية» المذاع على قناة «صدى البلد» تحضير الفراخ الزنجر، بتجهيز المقادير وهي: «صدور فراخ، نصف كوب ماء بصل، ملح، يهارات فراخ، ثوم بودر، بصل بودر، ٣ كوب دقيق، كركم، بيكنج بودر، لبن مثلج، شرائح جبنه شيدر، كابوتشا مفرومة، طماطم، ‏٤ رغيف فينو»

وقامت هالة في أول خطوة بتجهيز التتبيلة، في نصف كوب ماء بصل، وأضافت ملح وثوم بودر وبصل بودر وبهارات فراخ، ثم أحضرت الدقيق وأضافت إليه رشة ملح وبهارات الفراخ وثوم بودر، وبصل بودر، وكركم وبيكنج بودر.

وشددت الشيف هالى على أن أهم عوامل نجاح البودر أن يكون اللبن مثلج وبارد جدًا، وقطعت صدور الفراخ قطع رفيعة بنفس عرض الصدر كما نشتريه، ووضعت القطع في التتبيلة، ثم إلى الدقيق ومنه إلى اللبن ثم العودة مرة أخرى إلى الدقيق، وتكرار العمل مرتين، ومن الدقيق إلى الزيت الساخن جدًا على النار، للحصول على فراخ زنجر مقرمشة.

وبدأت الشيف بعد ذلك بتجهيز صوص الزنجر، ومقاديره هي: «كوب مايونيز، كوب مسطردة، كوب كاتشاب، نصف كوب خيار مخلل»، حيث وضعت المايونيز والمسطردة والكاتشب والخيار المخلل، في الخلاط، وضربهم جميعًا، لتكوين خليط متجانس.

وأخيرًا جهزت السندوتشات، بوضع صوص الزنجر أولًا وعليها الكابوتشا المفروم، وعليها شرائح الطماطم، ووضعت صوابع الزنجر المقرمشة، وأخيرًا قطعت الجبنة الشيدر ووضعتها على الزنجر وهو ساخن.

https://www.youtube.com/watch?v=PP7XhDMA6io

https://www.youtube.com/watch?v=aIrwpjoKWFs