لعشاق الشتاء.. تعرف على موعد بداية فصل الخريف فلكيا

يبدأ سكان النصف الشمالي من الكرة الأرضية بداية فصل الخريف فلكيا، بعد نهاية فصل الصيف الذي استمر نحو 93 يوميا، مما يشير إلى أن حدوث الاعتدال الخريفي في العالم. لذا يتسأل العديد من المواطنين في مختلف محافظات مصر عن بداية فصل الخريف فلكيا.

موعد بداية فصل الخريف فلكيا

وكشف الهيئة العامة للأرصاد عن موعد بداية فصل الخريف فلكيا في مصر، موضحة أنه وفقا للحسابات الفلكية التي تشير إلى أن اليوم هو موعد انتهاء فصل الصيف، ويليه مباشرة فصل الخريف، حيث من المقرر أن يكون موعد بداية فصل الخريف بدءًا من غدا السبت الموافق 23 سبتمبر 2023، ويستمر نحو 90 يوميا.

تعرف على موعد بداية فصل الخريف فلكيا

وأوضحت هيئة الأرصاد، أنه بالتزامن مع موعد بداية فصل الخريف فلكيا، سيكون الطقس شبه انتقالي، وسنشهد انخفاض في درجات الحرارة، مع فرث لسقوط الأمطار، وتواجد سحب في السماء على أغلب المحافظات، بجانب شبورة مائية في الصباح الباكر.

حالة الطقس مع  بداية فصل الخريف

وتابعت: مع بداية فصل الخريف فلكيا، ستكون درجات الحرارة معتدلة على أغلب الأنحاء، بجانب وجود بعض المنخفضات الجوية على البحر المتوسط والأحمر التي تكون مصاحبة بالتغيرات الجوية، مثل «سقوط الأمطار، انخفاض نسب الرطوبة، شبورة مائية».

الانقلاب الصيفي

ولفتت الأرصاد إلى أن الانقلاب الصيفي حدث في مصر العام الحالي 2023، بداية من الساعة السادسة مساء الموافق يوم الأربعاء 21 يونيه، وامتد فصل الصيف لـ93 يوميا، وما يقرب من 14 ساعة كاملة.