لعنة الفراعنة داخل العقار رقم 10.. حكاية عجوز الجيزة حاول البحث عن الذهب فتسبب في كارثة

بمجرد أن شعر سكان العقار رقم (11) في منطقة ناهيا بمدينة كرداسة شمال الجيزة، بميول في منزلهم، هرول الجميع في رعب وخوف، "كله ينزل من البيت.. البيت هيقع".

الميع ترك أغراضه داخل شقتهم وهربوا من الموت، لكن الغريب أن أحد سكان العقار وجد هبوط أرضي من ناحية العقار المجار لرقم (10) حتى تلصص عليهم فاكتشف قيام عجوز وابنه بالحفر للتنقيب عن الآثار أسفل منزلهما ما أدى لتضرر عقارهم المجاور لمكان الحفر وحدوث هبوط أرضي به.

أثار الرعب دب في نفوس أهالي المنطقة، بعدما شاهدوا حفرة يتخطى عمقها 25 مترًا، وانقذت العناية الإلهية حياة رجل وسيدتين سقطت بهما أرضية منزلهما المجاور لمكان الحفر، ليكتشفوا فيما بعد أن الانهيار بسبب ذلك الهبوط الأرضي.

شهران كاملان هما عمر الـ25 مترا تحت الأرض، استعان خلالها العجوز بابنه وقاما باعمال الحفر ليلا بعد خلود أهالي المنطقة الريفية للنوم حتى لا يكتشف أحدهم مخططهما إلا أن العمق الكبير الذي حفراه تسبب في تضرر المنزل المجاور لهما حيث تصادف خروج سيدة من منزلها لتغرق قدميها في حفرة كبير بعد سقوط البلاط لتنهار الارضية بالكامل بعدها وتسقط السيدة بداخلها وتليها خالتها وزوج شقيقتها.

وتجمع أهالي المنطقة لإنقاذهم من داخل الحفرة قبل غرقهم في المياه الجوفية ونجحوا بعد الاستعانة بحبال سميكة وطويلة في إخراج ثلاثتهم وتولى آخرون إبلاغ رجال الشرطة عن جارهم المنقب عن الآثار وكاد ان يتسبب في مقتل 3 اشخاص علاوة على المنزل الذي اصبح مهددا بالانهيار في أي وقت ويشكل خطرا كبيرا على قاطنيه.

وألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، القبض على شخص ونجله لتنقيبهما عن الآثار داخل منزلهما بمنطقة كرداسة.

وتلقى مركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد وجود أعمال حفر وتنقيب عن الآثار داخل منزل بالمكان المشار إليه، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمحل البلاغ.

وتبين وجود حفرة بأرضية الشقة بالطابق الأرضى، وحدوث هبوط أرضي، وضُبط القائمين بأعمال الحفر والتنقيب مالك المنزل، نجله، وكذا أدوات الحفر والتنقيب.

وبمواجهة المتهمين اعترفا بقيامهما بالحفر والتنقيب عن الآثار بالمنزل سكنهما بمفردهما مستخدمين الأدوات المضبوطة بحوزتهما، بهدف الثراء السريع.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.