لقاء الخميسي عن واقعة الطالبة بسنت: كفانا كفرًا بالإنسانية

علقت الفنانة لقاء الخميسي، على انتحار الطفلة بسنت خالد، الشهيرة بـ«فتاة الغربية».

الفضيلة

ونشرت لقاء الخميسي، رسالة عبر صفحتها الرسمية للتواصل الاجتماعي (فيسبوك) جاء فيها: «بسنت 16 سنة فتاة جميلة قُتلت بفعل فاعل مريض متدني الأخلاق وتواطئ معه بعض الناس أمثاله من اللا أخلاقيين الذين يدعون الفضيلة، ويظلون ينتهكون عرض الناس بلا حق».

وأضافت: «كفانا إخفاء رؤوسنا. كفانا انتهاك لأعراض فتيات صغيرات بالكلمات والنظرات والأحكام. دعو الفتيات يعشن في سلام. كفانا كفرً بالإنسانية. لكي الله يا صغيرة وانتي ما بين يديه الحنونة».

رسالة بسنت

وتركت الفتاة الراحلة رسالة كان نصها: «ماما يا ريت تفهميني أنا مش البنت دي، ودي صور متركبة والله العظيم وقسماً بالله دي ما أنا، أنا يا ماما بنت صغيرة مستهلش اللي بيحصلّي ده أنا جالي اكتئاب بجد، أنا يا ماما مش قادرة أنا بتخنق، تعبت بجد».

وكان اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية، تلقى إخطارًا من نقطة مستشفى جامعة طنطا يفيد باستقبال فتاة تدعى «بسنت.خ.ش» في العقد الثاني من العمر إلى المستشفى في حالة متأخرة؛ بسبب تناولها حبة الغلال السامة، وتوفيت في الحال.

الضغط النفسي

تبين أن الفتاة أقدمت على الانتحار هربًا من الضغط النفسي الذي وقع عليها بسبب صورة عارية مفبركة لها؛ ما دفعها للانتحار قبل أن تترك رسالة لوالدتها تنفي فيها صلتها بالصور المفبركة.

لقاء الخميسي لجمهورها قبل الحلقة الأخيرة من «زي القمر»: تعليقاتكم حلت أيامي