لقطات حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي.. أمير عيد يقدم أغنية عن فلسطين وتكريم 7 نجوم راحلين

شهد حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي بدورته السادسة، يوم الخميس 21 ديسمبر 2023 العديد من الأحداث أولها تقديم أمير عيد وفريق كايروكي أغنية عن فلسطين بعنوان «تلك القضية».

وحرصت إدارة مهرجان الجونة السينمائي 2023 على تكريم النجوم الراحلين في ختام الدورة السادسة، وهم أشرف عبد الغفور، ناهد فريد شوقي، أحمد سامي العدل، طارق عبد العزيز، أشرف مصيلحي، والمخرج أحمد البدري، مصطفى درويش.

حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي 2023

ومن جانبه، ألقى المهندس نجيب ساويرس مؤسس مهرجان الجونة، كلمته في حفل الختام، قائلًا: «كان من الصعب إنجاز هذه الدورة، وجلست مع سميح وتناقشنا في الأمر، واتفقنا على أنه في النهاية تمضي الحياة، ولا يمكن لأحد أن يشكك في نوايانا وتعاطفنا مع أهالينا».

وتابع: «والمميز في هذه الدورة أنها مهداة لأهالينا في فلسطين، وأنا عندما أرجع بالذاكرة للأفلام التي تدور في ذهني منذ وقت طويل أجدها تتحدث عن تعاطف أو أمور إنسانية، لذلك قرروا أن تحتوي الدورة على الأفلام الداعمة للإنسانية».

كما دعت ناردين فرج مقدمة حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي بدورته السادسة، النجم العالمي تيريس جيبسون، لتقديم جائزة نجمة الجونة الخضراء، التي فاز بها فيلم The Buriti Flower، وساعده الفنان محمد كريم للتحدث باللغة العربية.

مفاجآت ختام مهرجان الجونة السينمائي الدورة السادسة

وقال النجم العالمي تيريس جيبسون بطل سلسلة fast and furious عن مشاركته في ختام المهرجان: «كنت أحلم بزيارة الأهرامات منذ كان عمري 5 سنوات، وتمكنت أخيرًا من زيارتها ودخول الأهرامات، وهذا الشيء غير حياتي للأبد.. أشكر أخي محمد كريم، الذي تحدثت معه عن زيارة مصر على مدى السبع سنوات الأخيرة وخلال أيام وبالتحديد في 30 ديسمبر الجاري، أحتفل بعيد ميلادي الخامس والأربعين، وسعيد بتحقيق هذا الحلم قبل عيد ميلادي».

بالإضافة إلى ذلك، تم تكريم الممثل العالمي كريستوفر لامبرت، وسلمته التكريم ماريان خوري المدير الفني للمهرجان، وقال في كلمته على المسرح: «أنا أحب هذه الجائزة شكرًا لكم جميعًا، وأعدكم أنني سأعود قريبًا».

وحرص عدد كبير من نجوم الفن على الحضور ومنهم صبا مبارك، إلهام شاهين، أسماء جلال، أمير المصري، صدقي صخر، أحمد حاتم، وطه دسوقي، أحمد مجدي، ومريم نعوم، عمرو سلامة وزوجته، ومحمود حجازي، جيهان الشماشرجي، لوجين عمران، ندا موسى، كريمة منصور، ناردين فرج، هشام عاشور، أحمد كمال، مريم الجندي، بسمة نبيل، المخرج علي العربي، وغالية بن علي، وآخرين.

ختام الجونة السينمائي ختام الجونة السينمائي

جوائز مهرجان الجونة السينمائي 2023

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي في ختام دورته السادسة، عن جوائز مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، حيث نال فيلم 'سعادة عابرة' جائزة أفضل فيلم عربي، وحصل فيلم 'درب غريب' على النجمة البرونزية، وحصد فيلم 'كلب سلوقى وفتاة' النجمة الفضية، وفاز بالنجمة الذهبية فيلم 'في يومنا'.

ختام الجونة السينمائي ختام الجونة السينمائي

ختام الجونة السينمائي ختام الجونة السينمائي