لقمة عيش حلال .. أم رشا تقهر ظروفها وترعى ابنتها بمشروع طبق الفاكهة بحلوان.. فيديو

في الساعات الأولى من كل صباح تصعد أم رشا- في العقد الثالث من عمرها- سلم جامعة حلوان وبصحبتها كرسي خشبي وشنطة سفر تحتوي على أطباق بلاستيكية بداخلها بعض ثمرات من الفاكهة، تبيعها بسعر رمزي لكسب لقمة عيش لها ولابنتها بعدما أغلقت أمامها أبواب العمل فور انفصالها عن زوجها.

تقول أم رشا خلال تقرير تلفزيوني لبرنامج «كلمة السر» تقديم الإعلامي خالد ميري، على قناة صدى البلد، إنّ كل شخص يمر بظروف صعبة لكن الدنيا تنصفه وتعينه على الأيام الثقال، وتجعل من المحنة منحة تحول الابتلاء إلى جد وعطاء.

بملامح تعكس الرضا بلطف الله وكرمه تضيف نادية أنها تسعى في الحياة من أجل إسعاد ابنتها التي تبلغ من العمر 10 سنوات، واضطرت إلى التفكير في مشروع يدر عليها دخلا لستر حالها.

تغلبت على مخاوفها

ورغم خوفها من خوض تجربة إنشاء مشروعا باعتبار أنها مجازفة ليست مضمونة، فإنها تغلبت على مخاوفها واستلهمت فكرة مشروعها من السوشيال ميديا وانطلقت في بيع الفاكهة الطازجة لطلاب جامعة حلوان الذين شجعوها في بداية مشوارها.

تشعر أم رشا بالسعادة كلما أعجب أحد زبائنها بجودة بضاعتها، فقد حظيت أخيرا بثقة الطلاب الذين يقبلون على شراء الفاكهة بعدما تأكدوا من نظافتها.

تسعى نادية دائما إلى أن تكون قدوة لابنتها رشا، التي تنظر إلى والدتها الجالسة في الكرسي الخشبي بفخر واعتزاز، لدرجة أنها ساعدت في بيع أطباق الفاكهة لزملائها في المدرسة وهي في غاية السعادة.

أم رشا تبيع أطباق الفاكهة للأنفاق على ابنتها

مدرسو التلميذة رشا دعموها أيضا وشجعوها على الاستمرار في مساعدة والدتها، بشراء بعض الفاكهة منها، ووضعت الطفلة الطامحة حلما أمام عينيها بأن تؤسس بزنس خاص بها.

أما أم رشا فأمنية حياتها أنّ ترى طفلتها في حال أفضل من حالها، وتعيش حياة أكثر سعادة وتحاول تعويضها عن المعاناة التي عاشتها خلال السنوات الفائتة.

نادية نموذج للمرأة المصرية الأصيلة والمثابرة، فبرغم كل ما عانته في حياتها فإنها ما زالت تكافح لتوفير حياة كريمة لها ولابنتها.

سعر الفاكهة اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر 2022.. البرتقال أبوسرة بـ4 جنيهات