للقضاء على بعبع الثانوية العامة.. رضا حجازي يكشف أمام الشيوخ استراتيجية جديدة لتطوير التعليم

كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، تفاصيل إعداد استراتيجية جديدة 2024- 2029، لتطوير التعليم والتعليم الفني.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة الطلب المقدم من النائب جميل حليم حبيب، وأكثر من عشرين عضوًا، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن المدارس التكنولوجية التطبيقية وبصفة خاصة، خطة التوسع في إنشائها، ونطاق توزيعها الجغرافي، خاصة وأن القائم منها حاليا متركز بنطاق القاهرة الكبرى، وآليات وضوابط التعاون مع المؤسسات الصناعية التابعة للدولة كشريك صناعي في إنشائها.

وأكد الوزير أنه تم عرض الاستراتيجية على مجلس الوزراء، وتضمن تكاتف الجهود وتحقيق الاستدامة، مشيرا إلى أنه تم إجراء حوار مجتمعى بشأنها، وأنها سوف تقضى على بعبع الثانوية العامة.

وقال وزير التربية والتعليم: عرضنا على القيادة السياسية تنظيم مؤتمر قومى كبير بالتنسيق مع وزارة التعليم العالى، ليكون لدينا ثانوية عامة مختلفة، تتضمن تعدد المحاولات وإمكانية التحول بين المسارات، وذلك بالتنسيق مع التعليم العالى فيما يتعلق بالالتحاق بالجامعة حيث لا تعمل الوزارة منفردة بل بالتعاون مع وزارة التعليم العالى

واضاف وزير التربية والتعليم، أيضا تتضمن الاستراتيجة الجديدة، الاخذ فى الاعتبار رفع الأعباء عن كاهل الأسر المصرية فى الثانوية العامة.