لماذا التعادل أمام النصر سيكون كافيًا لتتويج الهلال بلقب الدوري السعودي؟

بات نادي الهلال قريبًا للغاية من التتويج بلقب الدوري السعودي في موسمه التاريخي، الذي عرف استقطاب عددٍ من ألمع النجوم العالميين.

ويتصدر الهلال ترتيب الدوري السعودي برصيد 83 نقطة يليه النصر في المركز الثاني برصيد 74 نقطة، بفارق 9 نقاط عنه.

ويلتقي الهلال السعودي، مساء اليوم الاثنين، ضد مضيفه نادي الأهلي، على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله  في جدة، وذلك لحساب الجولة الثلاثين من الدوري السعودي، وهو نحو تحقيق الانتصار من أجل حسم لقب الدوري السعودي إكلينيكيًا، الذي يتصدره الزعيم بفارق مريح عن أقرب ملاحقيه نادي النصر.

فرصة الهلال في حسم اللقب أمام النصر

ومع تبقي 4 مباريات فقط لنادي النصر من بينها مواجهة الهلال، يوم 17 مايو، في الجولة الـ32 من الدوري السعودي، بات نادي الهلال على موعد مع التتويج حتى حال خسارته جميع المباريات المتبقية له باستثناء مباراة النصر.

وأقصى رصيد سيصل إليه نادي النصر من النقاط حال انتصاره في مبارياته الثلاث خلاف مباراة الهلال، وتعادله مع الزعيم سيكون 84 نقطة.

وهذا الرصيد من النقاط هو الرصيد الذي سيصل إليه الهلال حال تعادله مع النصر وخسارته باقي مبارياته في الدوري، ليتساوى وقتها العالمي والزعيم برصيد 84 نقطة.

ولكن في هذه الحالة سيُتوّج الهلال بلقب الدوري السعودي بأفضلية المواجهات المباشرة، لانتصاره في مواجهة الدور الأول على النصر بثلاثية نظيفة.

وحقق الهلال، أكثر من تُوّج بلقب الدوري السعودي، لقب الدوري في 18 مناسبة سابقة، وهو على موعد مع التتويج بلقب الدوري للمرة التاسعة عشر.