لماذا تستهدف إسرائيل قصف المواقع القريبة من الحدود المصرية؟.. فيديو

أكدت هبة جمال الدين، الأستاذ بمعهد التخطيط القومي والخبيرة في الشئون الإسرائيلية، أن الولايات المتحدة الامريكية تحاول إحياء مشروع الناتو العربي من خلال دعمها لإسرائيل في حربها الراهنة في قطاع غزة.

وقالت خلال لقائها مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، إن إسرائيل بين الحين والأخر تستفز الدولة المصرية، من خلال استدافها العديد من المواقع بالقرب من الحدود المصرية الفلسطينية، من أجل الضغط على الدولة المصرية لتنفيذ مخطط تهجير أهل غزة إلى سيناء.

وتابعت: الشارع الإسرائيلي يدرك جيدا أن ما تقوم به قوات الاحتلال لقصف مواقع بالقرب من حدود الدولة المصرية، وهذا بمثابة «استفزاز»، لتحقيق رغبتها القوية في تهجيز أهل غزة.

وأكملت: إسرائيل تسعي لتحقيق مخطط للقضاء على المقاومة الفلسطينية، وهذا المخطط يشمل العديد من الإصلاحات الاقتصادية والأمنية والخارجية.

وأشارت هبة إلى أن إسرائيل تسعى لإحداث تغيرات جذرية مع السلطة الفلسطينية، من خلال تكوين اتحاد فيدرالي يبدأ تطبيقه في الضفة العربية، وفي حالة نجاح الأمر سيتم تطبيقه في غزة.

وأوضحت هبة جمال الدين، أن إسرائيل لم تكن راضية التقارب السعودي الإيراني «السني- الشيعي»، كما أنها كانت ترغب أن يكون هذا الاتفاق سعودي إسرائيلي، وهذا ما تسعى لتحقيقه».