لماذا تعمل الدولة بمنطق مشرط الجراح للقضاء على الإرهاب في سيناء؟.. فيديو

قال الكاتب الصحفي، عبد الجواد أبو كب، إن الحادث الإرهابي الذي استهدف نقطة رفع مياه بغرب سيناء، وأدي إلى استشهاد عدد من أبطال القوات المسلحة، لا ينفصل عن الحرب المستمرة ضد الشعب المصري وقواته المسلحة.

وأضاف عبد الجواد أبو كب، خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أنه كان هناك كشفا للمستور بالوثائق عبر مسلسل الاختيار والخطابات المتتالية للرئيس سواء في إفطار الأسرة المصرية أو حفل أسر الشهداء.

وتابع الكاتب الصحفي، أن الهجوم الإرهابي الذي حدث بالأمس كان متوقعا، ويعتبر عملية نوعية هدفها اقتحام محطة المياه غرب سيناء لكن بسالة القوة المصرية أحبطت المحاولة، مشيرا إلى أن الأمر لم يتوقف وما زال تنظيم الإخوان الإرهابي موجودا تحت الأرض وكل ما ظهر منه 50% فقط.

واستطرد عبد الجواد أبو كب، أن فكرة سُكُون جماعة الإخوان الإرهابية من وقت إلى آخر لا يعني أنها ليست موجودة، موضحا أن الإرهابية تحاول إنهاك الدولة المصرية وحال فشلها تكشف عن وجهها القبيح وتستهدف الجنود الآمنين.

واختتم الكاتب الصحفي، بأنه يحسب للدولة المصرية انحصار الإرهاب في منطقة واحدة وهي نصف شبه جزيرة سيناء، مشيرا إلى أنه من السهل أن تنفذ القوات المسلحة عملية حرق كاملة، لكنها تخشى على الأهالي والتنمية وتدير الأمر بمنطق مشرط الجراح حتى تستأصل الإرهاب دون التأثير عن حياة المواطنين الطبيعية.

https://www.youtube.com/watch?v=RAmnWlq9YG0

تونس تدين حادث غرب سيناء الإرهابي.. وتؤكد تضامنها الكامل مع مصر

جامعة الدول العربية تدين الهجوم الإرهابي غرب سيناء