لماذا لم تتخل مصر عن مشروع حياة كريمة رغم الأزمة الاقتصادية؟.. فيديو

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الإعلاميين في توشكي كان يحمل رسالة طمأنة للمواطن المصري، وأن الدولة لا تتواني في اتخاذ أي إجراءات أو التحرك في مختلف الاتجاهات لتحقيق مصلحة المواطنين، وأن الإصلاح الاقتصادي كان مكلفا لكنه جعل الدولة تصمد أمام الاضطرابات العالمية منذ بداية جائحة كورونا وحتى التضخم العالمي.

وأضاف أكرم القصاص خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسي بيّن نقطة مهمة وهي أن الدولة مستمرة في مشروع حياة كريمة ولن تتخلى عنه رغم الأزمة الاقتصادية وترصد له كافة الإمكانيات لأنه لا يجب ترك أهالينا في الريف بدون مرافق وخدمات.

وتابع الكاتب الصحفي أن المشروعات لم تتوقف خلال أزمة كورونا وفي بداية العام كانت نسبة النمو 9%، مشيرا إلى أن مصر لن تسمح بتوقف مصانع أو أنشطة تجارية.

وأردف أكرم القصاص أن الدولة حريصة على توفير الكهرباء بكفاءة عالية، إضافة إلى الحفاظ على كفاءة الطرق والصرف الصحي، ورأينا خلال الفترة الماضية تعامل الدولة مع الملفات المختلفة، مشيرا إلى أن المواطنين يثقون في الرئيس لأنه شجاع ومخلص طوال الوقت.

واستكمل الكاتب الصحفي، أن الأحزاب السياسية ليست أفضل ما يكون وهي بحاجة إلى إعادة النظر إلى قدرتها وتأثيرها ودورها في المجتمع، مشيرا إلى أنه يجب تحديد مواثيق الشرف التي تحكم الحياة السياسية خلال السنوات التالية وما زالت الكرة في ملعب الأطراف السياسية والمجتمع المدني لتجهيز أنفسهم بشكل جيد.

https://www.youtube.com/watch?v=bbKsQF7TCuA

تفاصيل توزيع 200 ألف كرتونة مواد غذائية من مبادرة حياة كريمة بالغربية

وزير الزراعة يبحث مع محافظ القليوبية توفير أراضي لمشروعات حياة كريمة والاستعداد لحصاد القمح

وزير الإسكان يتابع مشروعات المياه الجاري تنفيذها بمبادرة حياة كريمة