لماذا يجب التركيز على الذكاء الاصطناعي حتى 2030؟.. 140 مليون وظيفة جديدة

استعرض المهندس أحمد طارق، خبير تكنولوجيا المعلومات، مدى أهمية الذكاء الاصطناعي مستقبلا وكيف تسبب الـAI في اختفاء العديد من الوظائف.

نصح المهندس أحمد طارق، خلال استضافته مع الإعلامية داليا أيمن، مقدمة برنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، بضرورة التركيز على اختيار المهام المتخصصة في الذكاء الاصطناعي 'AI'، اعتبارا من العام الجاري حتى 2030، مضيفا أن الذكاء الاصطناعي اخترق مجالات كثيرة حتى الطعام والشراب.

وأوضح خبير تكنولوجيا المعلومات، أن الذكاء الاصطناعي بإمكانه حاليًا صنع وجبات معينة، كما أن هناك مطاعم تعمل بشكل أساسي على الذكاء الاصطناعي في تحضير الوجبات والمشروبات بأشكال مختلفة.

وشدد أحمد طارق، على ضرورة اختيار مجال مناسب للدراسة أو العمل يكون قائما على الذكاء الاصطناعي، كون الـ AI أصبح المستقبل، مشيرا إلى أنه ليس بالضرورة الالتحاق بالكليات المتخصصة في الذكاء الاصطناعي للتعلم.

وأضاف خبير تكنولوجيا المعلومات: «على سبيل المثال لو كنت تعمل مصورا هناك أدوات كثيرة منتجة عن طريق الذكاء الاصطناعي»، مردفا أن الذكاء الاصطناعي تسبب في اختفاء مهن كثيرة ومتوقع ظهور 140 مليون وظيفة جديدة الفترة المقبلة بفضل الـ AI.