لمحات من مسيرة رونالدو الدولية مع بلوغه رقمًا قياسيًا جديدًا

سيكون النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على موعد مع التاريخ خلال مباراة أيسلندا ضد البرتغال، لحساب الجولة الرابعة من المجموعة العاشرة من تصفيات يورو 2024.

وسيخوض الدون كريستيانو رونالدو المباراة رقم 200 في مسيرته الدولية، ليصبح أول لاعب في التاريخ يصل إلى حاجز المائتي مباراة مع منتخب بلاده الأول.

مسيرة رونالدو الدولية

وعلى مدار نحو 20 عامًا، منذ أول ظهور لكريستيانو رونالدو مع منتخب البرتغال عام 2003، سجل الدون 122 هدفًا خلال 199 مباراة خاضها مع منتخب بلاده.

أول ظهور دولي لكريستيانو رونالدو مع البرتغال كانت في مباراة ودية دولية ضد منتخب كازاخستان في 20 أغسطس 2003، ووقتها انتصر منتخب البرتغال بهدف نظيف.

أما أول أهداف الدون الدولية كانت في مباراة البرتغال الافتتاحية ليورو 2004 على أراضي البرتغال، خلال المباراة التي خسرها برازيل أوروبا أمام اليونان بهدفين لهدف في 12 يونيو 2004، حيث أحرز رونالدو هدف منتخب بلاده الوحيد في اللقاء.

وأحرز رونالدو بعدها ثاني أهدافه الدولية في البطولة ذاتها ضد منتخب هولندا في الدور نصف النهائي، خلال مباراة

أما أول أهداف كريستيانو رونالدو في كأس العالم، كان في نسخة 2006 بألمانيا، حيث أحرز هدفًا من ركلة جزاء ضد منتخب إيران، في دور المجموعات، خلال مباراة انتصر فيها المنتخب البرتغالي بهدفين دون رد.

وخلال كأس العالم 2022 بقطر، أصبح رونالدو أول لاعب في التاريخ يسجل في خمس نسخ متتالية لكأس العالم، حينما هزّ شباك غانا من علامة الجزاء، في أولى مباريات المنتخب في المونديال، ليصل إلى هدفه الثامن في مسيرته بالمونديال.

وخلال مباراة المجر في يورو 2020، سجل رونالدو ثنائية جعلته الهداف التاريخي لبطولة اليورو متفوقًا على الأسطورة الفرنسية ميشال بلاتيني.

ورونالدو هو الهداف التاريخي للاعبين على المستوى الدولي برصيد 122 هدفًا، قابلة للزيادة، بعدما تفوق على الإيراني علي دائي، صاحب الـ109 أهداف دولية.