لمدة 4 أيام.. الصحة: حملة تطعيم جديدة ضد شلل الأطفال 28 مارس

أعلنت وزارة الصحة والسكان إطلاق حملة جديدة للتطعيم ضد شلل الأطفال، في جميع المناطق الحضرية والريفية على مستوى الجمهورية، ابتداء من 28 مارس المقبل، ولمدة أربعة أيام.

وأضافت الوزارة من خلال منشور تم توزيعه علي مديريات الصحة، أن تنفيذ الجرعة الثانية للتطمم ضد مرض شلل الأطفال باستخدام الطعم الفموي 'سابين أحادي التكافؤ نمط ٢ ين' شقة إلى شقة بجميع المناطق الحضرية والريفية .

وناشدت الوزارة المديريات في كل محافظة بمخاطبة جميع الجهات ذات الصلة على مستوى المحافظة والمراكز/الأحياء والوحدات القروية (وحدات الحكم المحلي - التربية والتطعيم - التضامن - الأوقاف - الكنيسة - الكهرباء - الشرطة - الإعلام.. إلخ) وتحديد أوجه التعاون المطلوبة من كل جهة.

وكما أكدت الوزارة على ضرورة الالتزام بالتعليمات السابقة المتضمنة إلزام جميع الإدارات الصحية / المناطق الطبية بتخصيص مدة سلسلة تبريد (تجميد) لحفظ زجاجات طعم شلل الأطفال الفموى سابين أحادي التكافؤ نمط ٢ المتبقي من تنفيذ الجرعة الأولى، على أن يدون عليها عبارة ' طعم شلل الأطفال الفموي سابين أحادى التكافؤ نمط ٢ خاص بالحملة فقط'، ويكون ذلك تحت مسئولية مسئول سلسلة التبريد بالإدارة الصحية / المنطقة الطبية وتحت الإشراف المباشر للمدير الوقائي بالإدارة الصحية / المنطقة الطبية مع مراعاة عدد الزجاجات المتبقية أثناء صرف حصة الطعوم من المديرية للإدارات الصحية / المناطق الطبية لتنفيذ الجرعة الثانية من الحملة.

نشر تعليمات العمل بالحملة على جميع الإدارات الصحية والمناطق الطبية، وجميع الوحدات الصحية ومكاتب الصحة، مع التأكيد على جميع العاملين بالالتزام التام بما جاء بها من تعليمات.

محافظ الدقهلية يدشن حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال اليوم ولمدة 4 أيام

وزيرة الصحة تعلن مد فترة الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال